تفاصيل تشييع جثمان الراحل عاطف بشاي و العزاء في كنيسة مار مرقس بمصر الجديدة بهذا الموعد

عاطف بشاي , سوف يتم تشييع جثمان السيناريست الراحل في يوم الأحد من كنيسة مار مرقس كليوباترا في مصر الجديدة، وسوف يُقام العزاء في نفس اليوم بالقاعة الملحقة بالكنيسة .

جاء هذا الإعلان بعد أن نشر المنتج محمد العدل نبأ وفاته عبر صفحته على موقع “فيس بوك”، حيث علّق قائلاً : “وداعًا عاطف بشاى ، السيناريست الرائع والصديق الأروع”.

 

رحلة-عاطف-بشاي-الصحية-قبل-الوفاة

رحلة عاطف بشاي الصحية قبل الوفاة

وكان السيناريست الكبير قد خضع إلى جراحة ناجحة في المخ ، بعد تعرضه لنزيف مفاجئ استدعى تدخلاً جراحياً عاجلاً .

ورغم نجاح العملية ، لم يتمكن من النجاة من تبعات حالته الصحية ، ليفارق الحياة تاركًا إرثًا فنيًا كبيرًا في مجال السينما والدراما .

 

تكريم عاطف بشاي
تكريم عاطف بشاي

تكريم عاطف بشاي في مهرجان جمعية الفيلم

و في تكريم لمسيرته الفنية ، كان مهرجان جمعية الفيلم قد كرّم السيناريست الراحل في دورته الخمسين ، و ذلك خلال حفل ختامه، حيث أُشيد بإسهاماته الكبيرة في السينما المصرية .

إلى جانب تكريمه ، تم تكريم عدد من الشخصيات التي تركت بصمة في عالم السينما ، منهم أنطوان زند ، رائد التوزيع السينمائي في مصر، والمؤلف الموسيقي راجح داود ، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين ، و الفنان أحمد بدير ، والكاتب والناقد سمير غريب ، والناقد السينمائي أحمد شوقي.

 

 

السيناريست الراحل
السيناريست الراحل

هذا التكريم يعكس التقدير الكبير لمشواره الفني وإسهاماته في صناعة السينما المصرية، التي استمرت لسنوات طويلة وشملت العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية التي أثرت الجمهور وأثرت في مجال الكتابة السينمائية. ويظل عاطف بشاي رمزًا من رموز السيناريو في مصر، بما قدمه من أعمال تميزت بالإبداع والتميز.