“متوديش نفسك ورا الشمس”.. تحذير شديد اللهجة من الحكومة بشأن الـ 20 جنيه البلاستيك وغرامات في هذه الحالة .. لو عملتها هتندم !

وفي إطار استكمالي لما تقوم به الحكومة من الحفاظ علي الامن وحقوق المواطنين فقد أطلقت الحكومة المصرية العملات البلاستيكية الجديدة ، ولم تأتي هذه الخطوة الا تدريجيا ، وقد بدأ نزول العشرة جنيهات في البداية ثم أطلقت الحكومة 20 جنيه بلاستيكية أثناء أيام عيد الأضحى المبارك 2023، وقد امتنع كثير من الأشخاص من تداول العملة ولكن أكدت الحكومة أنه سيكون هناك عقوبات لمن يرفض تداول العملات البلاستيكية وتحددت الغرامة بقيمة 100 جنيه مصري.

حقيقة الامتناع عن تداول العملات البلاستيكية الجديدة

صرح وكيل محافظ البنك المركزي عما تم تداوله بشأن الامتناع عن التعامل بالعملة البلاستيكية للعشرين جنيه والتي تم طرحها في الأسواق في عيد الأضحى المبارك ، وذلك بعد أن نزلت العشر جنيهات البلاستيكية في الفترة الماضية ، وقد أعلن سيادته أن المادة 377 من قانون العقوبات قد نصت على أن يتم فرض غرامة قيمتها مائة جنيه لكل من يمتنع عن قبول عملة البلاد الغير مزورة ورفض التعامل بها مع الآخرين دون سبب مقنع.

معلومات عن العشرين جنيه البلاستيكية الجديدة

العملات البلاستيكية تتمتع بقوة ومرونة في نفس الوقت ، ولكن رغم أن الكثير يعتقدون أن عمر هذه العملة أطول من عمر العملات الورقية ، إلا أن الأمر أصبح غير صحيح بعد تداول العملة بكثرة، حيث أنها تتعرض إلى الحرق بشكل سريع كما أنها تتعرض للقطع،  فلا يقبل أحد تداولها رغم أنها لا تحمل الأتربة مثل الورقية،  ولا تتأثر بالماء كما أنها صديقة للبيئة ويمكن إعادة استخدامها وتصنيعها مرة أخرى، فلكل شيء مزايا وعيوب أيضًا.