بدأ تنفيذه.. قرار رسمي بحذف 500 ألف مواطن من بطاقات التموين لهذا السبب

كشف مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن تفاصيل جديدة تتعلق بإرسال وزارة الكهرباء بيانات المتورطين في سرقة التيار الكهربائي إلى وزارة التموين، بهدف اتخاذ قرار برفع الدعم التمويني عنهم خلال أقرب وقت ممكن، مؤكدً بأن القائمة التي تم إرسالها من وزارة الكهرباء تشمل كذلك عدة فئات، من بينها لأفراد الذين استغلوا سيارات ذوي الهمم بغير وجه حق، بالإضافة إلى المعتدين على الأراضي الزراعية.

حذف هذه الفئات من التموين

وأشار مصدر رفيع المستوى بالحكومة، بأن الفترة الحالية تشهد تنسيق على أعلى مستوى بين وزارات مختلفة لتقنين ملف الدعم التمويني وضمان وصوله لمستحقيه فقط بجميع محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن الأعداد التي تم إرسالها من وزارة الكهرباء إلى التموين كبيرة، إلا أنه لم يتم حصر العدد النهائي بعد.

وكانت بعض التقارير قد ذهبت إلى إن عدد الأسماء في الكشوف المرسلة قد تجاوز نصف مليون مواطن حتى هذه اللحظة، وذلك في مرحلة أولى فقط.

وفيما يتعلق بالإجراءات المتخذة، أكد المصدر أنه سيتم استبعاد كل من ثبت تورطه في سرقة التيار الكهربائي أو استغلال سيارات ذوي الهمم بغير حق أو الاعتداء على الأراضي الزراعية من منظومة الدعم التمويني، ولن يُسمح لأي فئة من هذه الفئات بالعودة مرة أخرى للاستفادة من الدعم سواء على البطاقات التموينية أو منظومة الخبز المدعم.

تنويه هام من الحكومة

وجهت الحكومة تحذيرات شديدة اللهجة إلى كل المواطنين، وذلك بشأن ضرورة الابتعاد تمامًا عن ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، مشيرة إلى كون أي مواطن سوف يثبت تورطه في قضية سرقة الكهرباء، سيتم كافة الإجراءات القانونية حياله وهذا بجانب حذفه من بطاقات التموين وحرمانه من أي دعم تقدمه الدولة.