“هــو دا الخبر التمام” اعــرف موعد زيادة المعاشات القادمة كما وضحها رئيس الوزراء

زيادة المعاشات القادمة، تعتمد نسبة الزيادة في المعاشات على معدل التضخم، ولكن هناك حد أقصى لهذه الزيادة وهو 15%، إذا كانت الزيادة في المعاش تتجاوز هذا الحد، فإنها ستتوقف عند 15%، ويتم حسابها بناء على الحد الأقصى للأجر الشهري في 30 يونيو، الجزء الذي تغطيه زيادة المعاش يتوزع على جهتين صندوق التأمين الاجتماعي يتحمل جزءا، والباقي تتحمله الخزانة العامة للدولة، حول موعد صرف هذه الزيادة التقرير التالي يشرح التفاصيل.

زيادة المعاشات القادمة

أوضح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن صرف المعاشات يتم في الأول من كل شهر وبناء عليه سيتم صرف معاشات شهر سبتمبر في الأول من الشهر، وأن الزيادة السنوية عادة ما تقرر في يوليو، إلا في حالات استثنائية.

وأضاف أن الظروف الاقتصادية الناتجة عن جائحة كورونا وتأثيرات التضخم دفعت الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تقديم موعد زيادة المعاشات لعام 2024 إلى مارس بدلا من يوليو، وقد تم بالفعل تطبيق الزيادة الجديدة في مارس الماضي، الزيادة الجديدة في المعاشات ستكون اعتباراً من أول يوليو من كل عام، يتم تحديد النسبة بناء على معدل التضخم في 30 يونيو، وتطبق الزيادة ابتداء من أول يوليو 2025.

صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 وتبكير صرف المرتبات

أعلنت وزارة المالية عن تقديم موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 للموظفين، حيث سيبدأ صرف الرواتب في 22 سبتمبر 2024، ويستمر حتى 27 سبتمبر 2024، ويشمل ذلك العاملين في القطاعين الحكومي والخاص.

بينما صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 في الأول من سبتمبر عبر ماكينات الصراف الآلي وفوري والبريد المصري، وحول شائعات زيادة المعاشات لم يتم الإعلان رسميا عن أي زيادات وستعلن وزارة التضامن الاجتماعي في حالة وجود أي جديد.