السر فى الكزبرة.. ماذا يحدث لجسمك عند تناولها؟ كنز ومعجزة إلهية

تناول الكزبرة له فوائد صحية مذهلة قد تكون غائبة عنا تماماً، فهي تحتوي على خصائص علاجية ممتازة كشف عنها الدكتور خالد يوسف خبير التغذية العلاجية عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، سوف نتناولها من خلال موقعنا فى السطور التالية، كما نكشف لكم عن طريقة الاستفادة من الكزبرة.

فوائد تناول عشبة الكزبرة
فوائد تناول عشبة الكزبرة

فوائد تناول عشبة الكزبرة

يمكن استخدام مستخلصات الكزبرة كمهدئ للأعصاب ومرخي للعضلات، ولتقليل الألم، كما تساهم بذور الكزبرة في تقليل الوزن أو التنحيف عن طريق شرب منقوعها من البذور، كما أنها مهمة لمرضى السكري لأن لها تأثير محفز لإفراز الأنسولين، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة لذلك فهي تعمل على محاربة الالتهابات تعزز المناعة وتحارب مرض السرطان وتقي منه وتعمل على الحد من التهابات الدماغ وتحسن الذاكرة وتقليل أعراض التوتر العصبي والنفسي.

وبالنسبة للفتيات، فإن الكزبرة مهمة للبشرة حيث تعمل على حمايتها من الشيخوخة خاصة الآثار الجانبية التي تحدث بعد التعرض لاشعة الشمس ولذلك فهي مفيدة وتساهم في علاج الطفح الجلدي الخفيف والأكزيما، ولها تأثير مضاد للبكتريا والفطريات مما يساعد على محاربة الأمراض والكائنات المسببة للأمراض مثل السالمونيلا.

وأخيرا، تحافظ الكزبرة على صحة القلب من خلال خفض ضغط الدم المرتفع وخفض الكوليسترول الضار (LDL) ورفع نسبة الكوليسترول الجيد (HDL) ولكن يجب توخي الحذر فلا ينصح باستخدامه من جانب المرضى ممكن يعانون من هبوط ضغط الدم ويحب حينها استشارة طبيب مختص.

طريقة تناول الكزبرة

يمكنك تناول الكزبرة من خلال وضع ملعقة من بذور الكزبرة فى كوب من الماء الدافئ وتنقع فيه البذور ثم يتم شربه بعد النقع لعدد من الساعات ويفضل تناوله فى الصباح قبل أو بعد الافطار.