“بيرقصوا من فرجتهم” الزيادة الجديدة جاية في السكة!! موعد زيادة المرتبات القادمة بعد تصريح رئيس الوزراء.. تعرف على الموعد المقرر

زيادة المرتبات القادمة تساؤلات المواطنين حول موعد صرف مرتبات شهر 9 وهل هناك زيادة جديدة قريبا، وقد أعلنت وزارة المالية تقديم موعد الصرف ولكن هناك بعض الشائعات عن صرف الرواتب قبل العام الدراسي الجديد، ومن خلال هذا التقرير صحة هذه الشائعات وموعد وقيمة الزيادة القادمة.

زيادة المرتبات القادمة

قال الدكتور مصطفى مدبولي إنه على مدار العامين الماضيين، اتخذت الحكومة إجراءات استثنائية لزيادة المرتبات حيث تم تنفيذ زيادة في أبريل 2024، وأشار إلى أنه سيتم تقييم الحاجة إلى زيادات إضافية في المستقبل بناء على معايير الموازنة العامة، وأنه من غير المحتمل حدوث زيادات جديدة في الفترة القريبة بسبب حدوث الزيادة الأخيرة مؤخرا.

تقوم الحكومة بتطبيق زيادة سنوية في المرتبات مع بداية كل عام مالي جديد، وفقا للمادة 37 من قانون الخدمة المدنية تصرف العلاوة الدورية للموظفين في يوليو من كل عام، تهدف هذه الزيادة إلى تحسين دخل العاملين في الجهاز الإداري للدولة وقطاع الأعمال العام.

تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

لا صحة لما تداولته الشائعات عن تقديم صرف مرتبات 9 قبل العام الدراسي، ولكن وزارة المالية أعلنت عن تقديم موعد صرف مرتبات سبتمبر ليبدأ من 22 من الشهر، ويستمر الصرف لمدة خمسة أيام حتى 27 من نفس الشهر، بذلك يتم تقديم موعد صرف الرواتب لأربعة أيام بدلاً من 26 سبتمبر.

كما أفاد المهندس كامل الوزير أنه سيتم منح مبلغ 750 جنيه كمنحة استثنائية بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024، وسيتم توزيع هذه المنحة على العاملين في هيئة السكة الحديد ومترو الأنفاق والشركات التابعة، بالإضافة إلى العاملين بنظام 55 يوما.