غرامة كبيرة في هذه الحالة.. تحذير عاجل من الحكومة لأصحاب عدادات الكهرباء القديمة

وجهت الشركة القابضة للكهرباء تحذير عاجل إلى كل أصحاب العدادات القديمة، مؤكدة بأن التآخر في سداد فواتير الكهرباء قد يعرضهم لغرامة مالية تصل قيمتها لنحو 7%، وذلك وفقًا للقانون الذي بدأ العمل به خلال الأيام الماضية في كافة شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية.

تحذير عاجل لأصحاب عدادات الكهرباء

كشفت المصادر الرسمية بوزارة الكهرباء، بأن شركات التوزيع على مستوى الجمهورية قد بدأت في تحصيل الفواتير بالأسعار الجديدة، مؤكدة بأن فاتورة سبتمبر هي الأولى بعد زيادة أسعار الكهرباء خلال منتصف الشهر الماضي.

وأوضح مصدر رفيع المستوى في الشركة القابضة للكهرباء، بأن أي مواطن سوف يتأخر عن سداد الفواتير خلال 30 يوم فقط من إصدارها، سوف يتعرض لدفع فائدة مالية تصل لنحو 7% من قيمة الفاتورة، وفي حال رفض سداد الفاتورة بالغرامة ستكون هناك عقوبات وإجراءات أكثر صارمة.

سحب عداد الكهرباء في هذه الحالة

ويذكر بأن هذا القرار قد صدر من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك قبل نحو ساعات من الآن، وسيتم تنفيذه خلال الفترة المقبلة، على أي صاحب عداد يتآخر عن السداد لمدة تصل لنحو 30 يوم.

ويأتي ذلك في إطار خطة الكهرباء لزيادة نسبة التحصيل وتقليل الخسائر التي تتنج بسبب مشاكل التحصيل، وهذا في الوقت الذي أكدت فيه الشركة القابضة للكهرباء بأن القانون ينص على أن يتم سحب عداد الكهرباء من العميل في حال امتناعه عن السداد لمدة شهرين من تاريخ صدور المطالبة بقيمة الفاتورة من خلال مسؤولي شركة التوزيع.