“الموظفين مش هيناموا من الفرحة”… بشرى سارة لجميع الموظفين العاملين بالدولة «ننشر نص القانون»| تفاصيل

جاء قانون العمل الجديد كمفاجأة سارة لجميع موظفي الدولة. ويمنح القانون الآن جميع موظفي الدولة أجور سنتين وشهرين لجميع موظفي الدولة بشروط معينة، وفي التفاصيل، يتضمن قانون العمل الجديد مزايا جديدة للموظفين فقد أصبح من المضمون لهم الحصول على مستحقات مالية عن الإجازات الاعتيادية غير المستخدمة خلال فترة الخدمة، والتي لم يكن يحق لهم الحصول عليها من قبل..

مزايا قانون العمل الجديد 2024

تنص المادة 71 من قانون العمل الجديد على أنه يحق للموظفين الحصول على أجر عن الإجازات غير المستخدمة، وهو أحد أبرز التعديلات التي أدخلت على القانون، والتعويض النقدي عن الإجازات غير المستخدمة وفقًا للمادة 71 من قانون العمل الجديد، يحق للموظفين الحصول على تعويض نقدي عن الإجازات العادية غير المستخدمة خلال فترة عملهم، إما بالنسبة إلى حساب التعويض على أساس الراتب الأساسي: يتم تحديد التعويض النقدي على أساس الراتب الأساسي للموظف وقت تقديم الطلب، بحيث يعكس التعويض القيمة الحقيقية، وفيما يتعلق بتشجيع الأداء الجيد:، حيث يشجع هذا البند الموظفين على الأداء الفعال طوال فترة خدمتهم من خلال الاعتراف بجهودهم ومساهماتهم حتى بعد انتهاء فترة خدمتهم.

كيف يساهم القانون في تحسين بيئة العمل؟

  • تقدير جهد الموظف: يعكس القانون الجديد احترام الدولة لجهد الموظف ومساهمته في العمل من خلال توفير تعويض عادل عن الإجازات غير المستخدمة.
  • تعزيز الحوافز: يهدف القانون إلى تحسين الأداء العام والاحتفاظ بالموظفين الموهوبين من خلال تحفيز الموظفين على بذل أقصى جهد خلال فترة عملهم.
  • إنفاذ حقوق الموظفين: ضمان العدالة وتعزيز حقوق الموظفين من خلال توفير آلية واضحة للتعويض المالي عن الإجازات غير المستخدمة.