هيرجع أكنه جديد.. فكره جهنميه لتنظيف الخلاط فى لمح البصر بدون مجهود وهتشيلي دهون سنين

ليس هناك أي منزل يخلو من الأجهزة الكهربائية، مثل الخلاط أو الهاند بلندر وغيرها من الأدوات، ومن أجل الحفاظ على هذه الأجهزة يجب أن تحافظ على نظافتها، ويجب الاعتناء بها من خلال التنظيف الدائم لها، لأنها مع كثرة استخدامها يتراكم عليها الأوساخ التي تؤدي إلى ظهور الصدأ عليها، لذلك دائما ما تبحث ربة المنزل عن طريقة يمكن اتباعها للتخلص من تلك الأوساخ العالقة بها حفاظا عليها، فاليوم نقدم لكم وصفة سحرية بمكونات بسيطة تستطيعين خلالها تنظيف أي جهاز كهربائي مهما كانت الاتساخات قديمة.

سائل تنظيف الأطباق مع الماء الدافئ

هذه الطريقة من الطرق البسيطة التي يمكن تطبيقها للتخلص من الصدأ والتراكمات الموجودة على الأجهزة الكهربائية، حيث لا نحتاج سوى سائل تنظيف الأطباق وكمية مناسبة من المياه الدافئة كالتالي:

  • في بولة عميقة قومي بخلط سائل تنظيف الأطباق مع المياه الدافئة ويتم التقليب جيدا، ثم استخدم قطعة قماش قطنية ويتم غمسها في الخلطة السابقة، ونضعها على أماكن الاتساخات وتترك لمدة خمس دقائق.
  • ثم نبدأ بفرك الأوساخ والصدأ، مع تكرار هذه الخطوة للتخلص تماما من أي رواسب موجودة، كما يمكن استخدام فرشاة أسنان قديمة لتنظيف الثنيات والزوايا. من أجل التأكد من تنظيف جميع الأماكن الموجودة في القطعة، وبعد الانتهاء يتم مسحها بالماء والصابون للتخلص من فتات الأوساخ، ومن ثم تنشيفها جيداً بقطعة قماش جافة وخصوصاً القطع المعدن للتأكد من أنها لن تصدأ.

نصائح هامة عند تنظيف الأجهزة الكهربائية

  • لا تقم بتنظيف أي من الأجهزة الكهربائية وكذلك الأجهزة الإلكترونية وهي موصولة بالكهرباء لكيلا تؤذي نفسك أولاً ولكيلا تلحق الضرر بالجهاز.
  • قم بالتخلص من الأوساخ الموجودة في الجهاز قبل التنظيف مثل بواقي الأكل وفتات الخبز.
  • عندما تريد مسح الجهاز من الخارج وهو موصول بالتيار الكهربائي احرص على استخدام قطعة قماش مبللة بالقليل جداً من الماء أي اعصرها جيداً قبل الاستخدام، وضع القليل من الصابون على القطعة، ولكن كوني حذرة عند تنظيف أماكن توصيل التيار الكهربائي.
  • عند تنظيف الأواني الزجاجية أو الداخلية للجهاز الكهربائي التي لا توصل بها الكهرباء، يمكنك استخدام الماء عند غسلها أو يمكنك تنظيفها بواسطة غسالة الصحون الكهربائية