جربي مش هتندمي.. وصفة سحرية لإزالة الصدأ بمكون متوفر في كل بيت

لا يخلو أي منزل من الأدوات المصنوعة من الاستانلس، مثل قطاعة البيتزا أو قطاعة الحلويات وغيرها، لكن مع استخدامها بشكل مستمر، وتعرضها للماء بشكل دائم قد يؤدي ذلك لتراكم بعض بقع الصدأ أو بقع التجير عليها، وهذا قد يعطي لها شكلًا لا يوحي بالنظافة ويسبب الحرج، لذلك يفضل اتباع بعض الطرق لتنظيف الأدوات الاستانلس بشكل مستمر، وذلك حتى تظل لامعة ونظيفة بشكل مميز، لذلك نقدم لكم اليوم ببعض الوصفات المنزلية التي من خلالها يمكن تنظيف تلك الأدوات بشكل فعال وسريع بدون أي أضرار صحية أو مجهود.

استخدام الخل

الخل من المواد التي أثبتت فعاليتها في التخلص من الصدأ المتراكم على الاستانلس، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • يتم تحضير طبق عميق ثم نضع كمية مناسبة من الماء المغلي، مع إضافة الخل ثم نقلب هذه المكونات جيدا ونضع بها قطع الاستانلس وتترك لمدة 24 ساعة.
  • بعد ذلك سيطوف الصدأ على المياه، في ذلك الوقت استخدم قطعة قماش لفرك الرواسب المتبقية، ثم تشطف بالماء الجاري عدة مرات، ثم يتم تجفيفها جيدا.

كما يمكن إضافة صودا الخبز فهي من أهم المواد سريعة المفعول في عمليات التنظيف المتعددة، لذلك يمكن استخدامها في تنظيف الاستانلس مع إضافة الخل الذي يعمل على زيادة اللمعان والنظافة والتعقيم،

استخدام معجون الأسنان

يعتبر معجون الأسنان من المواد التي تستخدم في تنظيف الاستانلس وذلك بغرض إزالة الصدأ أو التجير بشكل سريع وسهل، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قومي بوضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على بقع الصدأ أو الجير الموجودة في الاستالس.
  • يترك المعجون لمدة ربع ساعة حتى يجف على البقع، بعد ذلك يتم فرك الاستالس بقطعة من القماش.
  • ثم يتم بعد ذلك غسل الاستالس جيدًا للتخلص من معجون الأسنان وسوف تلاحظون لمعانًا ونظافته بعد الانتهاء.