“مش هترميه تاني خلاص”… استخدامات كثيرة لليمون الناشف والطريقة الصحيحة لاستخدامه..!!!

يعد الليمون من الخضروات الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم كما أن الليمون يحتوي على قيمة عالية من الأملاح ويعتبر من الحمضيات والذي يدخل في تحضير العديد من الأكلات والمشروبات والذي يعطي مذاق خاص به يختلف عن أي خضروات أو طعام أخر، ولكن في بعض الحالات يتم تواجد ليمون ناشف في الثلاجة ولن نعرف ما هي استخداماته والطريقة الصحيحة للإستفادة منه ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

استخدامات الليمون الناشف

هناك الكثير من الاستخدامات والوصفات التي يمكنك استخدام الليمون من أجل هذه الوصفات ومنها التالي:.

  1. تنظيف أسطح المنزل: يمكنك إستخدام الليمون في تنظيف المنزل من خلال غلي شرائح الليمون في الماء ويتم إستخدام الماء في تنظيف الزجاج والأسطح المختلفة، يشتهر الليمون برائحته المنعشة كما أن له خصائص منظفة ومطهرة وله القدرة على قتل الفيروسات والقضاء على الرائحة الكريهة.
  2. التخلص من الروائح الكريهة: بالإضافة إلى استخدام الليمون في التخلص من الروائح الكريهة الموجودة في المطبخ أو الثلاجة وذلك من خلال وضع شرائح الليمون في طبق صغير ثم وضعه في الثلاجة أو بالقرب من سلة المهملات أو الأماكن التي تشعر بوجود رائحة كريهة من خلاله.
  3. تنظيف وتلميع الأواني: كما أن يتم إستخدام الليمون الجاف على تنظيف وتلميع الأواني النحاسية وذلك من خلال إستخدام بودرة الليمون أو الليمون الجاف في فرك الأواني النحاسية، أو إضافة بودرة الليمون في ملح الخشن ثم إستخدام إسفنجة في تنظيف النحاس جيداً حتى تصبح الأواني نظيفة وتسترجع بريقها ولمعانها مرة أخرى.