خبر هيزلزل العالم كله ..!! سي دي سي تعلن عن خبر انتشار مرض معدي جديد لا يوجد له علاج سيبب كارثة عالمية..وهذه هي الأعراض ..!!!

بعد انتشار فيروس كرونا والمسمى ايضا باسم Covid 19 والذي اودى بحياة العديد من الأشخاص على الصعيد العالمي مما سبب مشاكل عالمية ادت الى توقف الخدمات والتنقلات من دولة الى اخرى بالإضافة الى حظر التجوال العاملي ايضا ، فيما هو اعلن عنه ، أصدرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) تحذيراً صحياً يوم الجمعة، لإبلاغ الأطباء والجهات الصحية العامة بزيادة حالات الإصابة بفيروس أوروبوش في منطقة الأميركيتين، حيث تسبب الفيروس في وفاة شخصين منذ بداية العام الجاري.

ما هو سبب ظهور فيروس أوروبوش

وينتقل فيروس أوروبوش عبر لدغات الهاموش والبعوض المصاب، وتشمل أعراضه الحمى والصداع وآلام العضلات، وقد تتطور الحالات الشديدة إلى التهاب السحايا، بحسب وكالة رويترز، وأفادت “سي دي سي” بأنه خلال الفترة من 1 يناير إلى 1 أغسطس، تم تسجيل أكثر من 8,000 حالة إصابة بالفيروس، بينها حالتا وفاة، إضافة إلى خمس حالات انتقال الفيروس من الأم إلى الجنين خلال الحمل.

العلاج المتاح لهذا الفيروس

حالياً، لا تتوفر علاجات أو لقاحات محددة لهذا الفيروس، وذكرت المراكز أن البلدان التي سجلت حالات إصابة تشمل البرازيل وبوليفيا وبيرو وكولومبيا وكوبا، كما تم رصد حالات مرتبطة بالسفر في الولايات المتحدة وأوروبا لأشخاص عادوا من كوبا والبرازيل، وأوصت “سي دي سي” بإجراء فحوصات للمسافرين القادمين من المناطق المتأثرة، إذا ظهرت عليهم أعراض تتماشى مع عدوى فيروس أوروبوش، وتتوقع المراكز ظهور حالات إضافية في دول أخرى مع تكثيف الفحوصات والرصد في القارتين.