إلغاء مادة الحاسب الآلي في الثانوية العامة.. بيان حكومي رسمي يوضح

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة الأنباء التي تداولت على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بشأن صدور قرار بإلغاء تدريس مادة الحاسب الآلي على طلاب المرحلة الثانوية العامة بداية من العام الدراسي الجديد والذي ينطلق يوم السبت الـ 21 من سبتمبر الجاري.

حقيقة إلغاء مادة الحاسب الآلي بالثانوية العامة

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، إلى أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث نفت هذه الأنباء، وأكدت عدم صحة إلغاء مادة الحاسب الآلي في المرحلة الثانوية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في ردها على رئاسة الوزراء، أنها لم تصدر أي قرارا بإلغاء مادة الحاسب الآلي، وأن المادة قائمة كما هي دون إلغاء، حيث تم إدراجها كنشاط اختياري في القرار الوزاري المنظم تحت اسم  تكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات، ليختار الطالب بين التكنولوجيا (الحاسب الآلي) أو ريادة الأعمال والمشروعات.

بيان مجلس الوزراء بشأن إلغاء الحاسب الآلي بالثانوية العامة

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، كما ناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

وأتاح المركز الإعلامي للمجلس الوزراء، إمكانية الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام واتس آب التابعة إلى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وهي (01155508688 -01155508851) على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أوالتواصل عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).