بعد الزيادة الاخيرة في اسعار الكهرباء!!… تعالى اعرف ازاي توفر في الفاتورة في حالة وجود تكييف

خلال الفترة الاخيرة قد ارتفعت اسعار فواتير الكهرباء بشكل كبير، ولذلك فقد بدأ كافة المواطنين بالتساؤل عن الطرق التي يمكن من خلالها تقليل استهلاك الكهرباء خاصةً في حالة وجود اجهزة التكييف في المنزل والتي تؤثر بشكل كبير على زيادة اسعار فواتير الكهرباء، ولذلك فإن هناك الكثير من الخطوات التي يجب اتباعها والتي سوف توفر حوالي 25% من اجمالي قيمة الفاتورة لكهربائية في الشهر الواحد، وللتعرف على المزيد من التفاصيل بشأن الخطوات التي يجب اتباعها لتوفير استهلاك الفاتورة تابعونا من خلال موقع بوابة الزهراء الإخبارية.

خطوات توفير استهلاك الكهرباء

  • يجب اولًا الحرص على ضبط ترجة حرارة المكيف بشكل صحيح والابتعاد عن تقليلة بشكل كبير والذي يؤدي إلى ارتفاع الفاتورة بشكل كبير.
  • يجب عليك القيام بالصيانة الدورية للتكييف للتأكد من التشغيل الجيد له، حيث انه في حالة وجود اي نوع من انواع الاعطال فإن هذا يؤدي إلى زيادة الوقت الذي يعمل به التكييف وبالتالي زيادة الفاتورة.
  • ضمن الحلول الايجابية ايضًا هي الاعتماد على التهوية الطبيعية خلال فترة الليل والتي يصبح الجو بها مناسبًا.
  • يجب إغلاق كافة الاجهزة الكهربائية الغير مستخدمة خلال الفترة الخاصة بالليل واثناء النوم لتجنب زيادة الاستهلاك الخاصة بالكهرباء خلال عدم استخدام تلك الاجهزة.
  • الاعتماد على المرواح بشكل اكبر من الاعتماد على التكييف، حيث ان الاستهلاك الخاص بالمراوح يكون اقل من الاستهلاك الخاص بالتكييف بشكل كبير وبالتالي يقلل هذا من فاتورة الكهرباء.