عرفنا الرصيد بيروح فين.. خطأ شائع يتسبب في نفاذ رصيد عداد الكارت بسرعة| أحذر منه

وجهت الشركة القابضة للكهرباء نصائح هامة للمواطنين، وذلك بشأن ضرورة التأكد من ضبط الوقت والتاريخ مع بداية الشهر، وكذلك التأكد من كون العداد قد عاد للشريحة الأولى مع أول أيام الشهر، مشيرة إلى عدم القيام بهذه الخطوات قد يتسبب في جعل العداد يستهلك الرصيد بشكل أسرع.

تحذير هام لأصحاب عداد الكهرباء

قالت التقارير، بأن في العداد يجب بأن يكون في الشريحة الأولى مع بداية الشهر، حيث إن لكل شريحة سعر معين في احتساب قيمة الاستهلاك، كما أنه يتم خصم رصيد عند الانتقال من شريحة إلى أخرى أعلى، وعند الوصول إلى الشريحة الخامسة يتم خصم 373 جنيه.

ونوهت شركة الكهرباء بأنه يمكن التأكد من هذه المعلومات من خلال الرز الضاغط الموجود بجوار عداد الكهرباء مسبق الدفع، ومن ثم سوف تظهر كافة المعلومات على الشاشة، وعلى رأسها قيمة الرصيد المتبقى وكذلك الوقت والتاريخ، وهذا بجانب حجم الاستهلاك الشهري بالكيلو وات لكل ساعة، واستهلاك الشهر السابق، وقيمة الاستهلاك التراكمي منذ لحظة تركيب العداد.

كما تصل على تلك الشاشة بعض الرسائل النصة من شركة الكهرباء على الشاشة مثل قبول الكارت وزيادة حمل المشترك عن التيار المبرمج للعداد، وغيرها من التنبيهات التي يتوجب على العميل متابعتها.

نصائح هامة للتعامل مع عداد الكهرباء الذكي

كشفت مصادر مسؤولة في شركة الكهرباء عن بعض النصائح التي يتوجب على العميل القيام بها من أجل التعامل مع عداد الكهرباء مسبق الدفع، وهي على النحو التالي:

  • ضرورة عدم التلاعب في غطاء العداد، حيث إن هذا الأمر قد يسبب فصل أو تلف للعداد، وبالتالي تحرير محضر بالتلاعب.
  • التاكد من كون العداد به رصيد كافي حتى لا يتعرض المواطن لموقف انقطاع التيار الكهربائي بشكل مجاني.
  • يفضل توفير الطاقة قدر المستطاع خلال الأسبوع الأخير من الشهر، حيث إن المستخدم وقتها يكون قد وصل إلى شريحة عالية وبالتالي تكلفة احتساب الاستهلاك فيها أعلى.