“أوعي تنزل واحد منهم”.. 7 تطبيقات يحذر الخبراء من تواجدهم على هاتفك المحمول.. تعرف عليها!!!

يعتبر الهاتف المحمول من أكثر الأجهزة التي يتم استخدامها بهدف التواصل مع الأخرين أو العمل والدراسة وغيرها من الاستخدامات ولكن هناك الكثير منا يقوم بتنزيل العديد من التطبيقات التي تشكل خطر على صحة الجهاز وتدمير العمر الافتراضي للبطارية وتدمير مساحة التخزين الخاصة بالهاتف المحمول لذلك ينصح بتجنب تنزيل 7 تطبيقات تسبب تلف للبطارية ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

7 تطبيقات تقلل العمر الافتراضي للبطارية

هناك العديد من الدراسات التي أثبت من خلالها أنه هناك مجموعة من التطبيقات لاينصح بتنزيلها على الهاتف المحمول لأنه تسبب مشاكل كثيرة على الهاتف المحمول وخاصة للبطارية وهذا كالتالي:.

  1. نصح خبراء تقنيون مستخدمي الهواتف الذكية بحذف 7 أنواع من التطبيقات شائعة الاستخدام حيث أن هؤلاء يواجهون مخاطر عديدة منها استنزاف البطارية وسرقة البيانات والاحتيال المصرفي.
  2. ونقلت صحيفة ذا صن البريطانية عن خبير التكنولوجيا سام كروفورد من By Crawford قوله إن المستخدمين يلجأون أحيانا إلى تنزيل تطبيقات لأسباب مؤقتة ثم يتجاهلون حذفها.
  3. وكلما قل عدد التطبيقات لديك قلت فرص المتسللين لسرقة معلوماتك الشخصية أو معلومات الدفع.

تشمل قائمة التطبيقات:

  1.  تطبيقات القطارات والحافلات.
  2.  تطبيقات حجز التذاكر.
  3. تطبيقات سيارات الأجرة.
  4.  تطبيقات تأجير الدراجات.
  5.  تطبيقات الأحداث.
  6.  تطبيقات الترجمة.
  7.  تطبيقات تحويل العملات.

ويكمن الخطر الرئيسي في تطبيقات تحويل العملات هو أنها قد تخزن بيانات مالية حساسة يمكنها الوصول إلى معلومات الدفع والتي يمكن الكشف عنها إذا تم اختراق بياناتك هاتفك.