هتسيبه شغال على طول.. فكرة عبقرية لتشغيل تكييف السيارة دون استهلاك البنزين

أصبح تشغيل تكييف السيارة أمر ضروري وخاصة في ظل ارتفاع في درجات الحرارة بشكل واضح خلال هذه الأيام وعلى مدار فصل الصيف بشكل عام، وهو ما يجعل قائد السيارة يطرح تساؤلات حول كيفية تشغيل المكيف دون أن يؤثر ذلك على استهلاك البنزين بصورة كبيرة، وعلى الأخص بعدما زادت الأسعار بشكل واضح على مدار الأيام الماضية.

تشغيل تكيف السيارة دون استهلاك بنزين

وفقاً لخبراء صيانة السيارات، هناك مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعد في تشغيل مكيف السيارة بكفاءة أكبر وتقليل استهلاك البنزين قدر الإمكان.

ومن بين هذه النصائح، أن فتح النوافذ لتجديد الهواء داخل السيارة قد لا يكون الحل الأمثل لتوفير الوقود، كما يعتقد البعض، حيث إن هذا السلوك ربما في بعض الأحيان يزيد من استهلاك البنزين، كما يؤكد مايك أيزمان، خبير أنظمة التكييف في شركة كونتيننتال، والذي قال بأن فتح النوافذ أثناء القيادة يرفع استهلاك البنزين بشكل أكبر من الاعتماد على تشغيل المكيف. وذلك لأن فتح النوافذ يزيد من مقاومة الهواء، مما يطلب من المحرك العمل بجهد أكبر.

نصائح للحفاظ على كفاءة تكييف السيارة

نصح “أيزمان” كل قائدي السيارات بضرورة إجراء الصيانة الدورية لمكيف السيارة. الحفاظ على نظام التكييف في حالة جيدة يلعب دوراً مهماً في تحسين كفاءة استهلاك البنزين. تأكد من فحص مستوى الفريون بانتظام وضبطه إذا لزم الأمر ذلك.

كما قال بأنه من الضرروي أن يكون المكيف دومًا على درجة حرارة ما بين 22 وحتى 24 درجة مئوية، مشددًا بأن هذا الأمر قد يقلل من استهلاك البنزين بصورة ملحوظة.