الفراخ رجعت زي زمان.. أسعار الدواجن تتراجع 5 جنيهات جديدة بالأسواق “مش هتصدق بكام

تراجعت أسعار الدواجن البيضاء في تعاملات اليوم الأحد الموافق الأول من سبتمبر في الأسواق، حسب بورصة الدواجن بحوالي 5 جنيهات دفعة واحدة، بعد ارتفاع أمس في سوق الجملة، وذلك بعد حالة التذبذب بين الارتفاع والانخفاض حسب حالة العرض والطلب.

انخفاض جديد في أسعار الدواجن بالأسواق

وحسب بورصة الدواجن، انخفض سعر الفراخ اليوم الأحد بحوالي 5 جنيهات عن تعاملات الأمس في سوق الجملة، حيث وصل سعرها تسليم أرض مصنع بسعر يتراوح من 65 إلى 70 جنيها، وبالنسبة لسعرها للمستهلك فقد يختلف من مكان إلى مكان آخر حسب تكلفة النقل وخلافه.

وكانت أسعار الفراخ، قد استقرت منذ بداية الأسبوع ليصل سعر الفراخ البيضاء في الأسواق عند مستويات الـ 65 جنيها تسليم أرض مصنع، قبل أن ترتفع إلى 70 جنيها، بعدها انخف الأسعار إلى 65 جنيها، في حين يصل السعر النهائي للمستهلك بين 75 إلي 85 جنيها للكيلو.

أسعار البيض في السواق

وبالنسبة لأسعار البيض في تعاملات اليوم الأحد الـ 1 من سبتمبر، فسجل في الأسواق حالة من الاستقرار، استمرت طيلة الأيام الماضية حيث جاءت الأسعار على النحو التالي:

  • البيض الأبيض: سجل في الأسواق بتعاملات اليوم الأحد نجو 160 جنيها للكرتونة.
  • البيض البلدي: وصل سعر الكرتونة في تعاملات اليوم نحو 162 جنيها.
  • البيض الأحمر: سجل سعر الكرتونة في تعاملات اليوم الأحد نحو 161 جنيه.

وقد يختلف سعر البيض من منطقة إلى منطقة أخرى، حيث تكاليف النقل ومكاسب التجار، والذي يجعل السعر يتراوح من 175 جنيها إلى 180 حنيها.

وتشهد الأسواق خلال الفترة الأخيرة، حالة من الاستقرار الملحوظ، في حجم الطلب منذ بداية شهر أغسطس الجاري، مع زيادة كمية المعروض من الفراخ والدواجن.