الزمو بيوتكم .. الأرصاد تحذر رياح وغيوم وأمطار بالكوم وظاهرة جوية خطيرة تضرب البلاد خلال ساعات

عاجل| ظاهرة جوية خطيرة تضرب البلاد خلال ساعات.. الارصاد تصدر بيانا مهما، وذلك رغم اعتدال درجات الحرارة سوف تشهد البلاد خلال الساعات القادمة خمس ظواهر رئيسية، وهي: «الغطاء السحابي وارتفاع نسب الرطوبة وزيادة درجات الحرارة المحسوسة وتكون الشبورة المائية وسقوط أمطار متوسطة إلى رعدية»، من المتوقع أن تستمر هذه الظواهر حتى منتصف الأسبوع المقبل لذا ينصح بمتابعة النشرات الجوية بانتظام، وسوف نوضح لكم التفاصيل كاملة حول هذا الموضوع من خلال السطور التالية في هذا المقال عبر موقعنا المتميز الزهراء تابعوا معنا لمزيد من المعلومات. 

استمرار ظاهرة الغطاء السحابي

وأوضح الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة سوف تعود إلى معدلاتها الطبيعية بحلول منتصف الأسبوع المقبل خاصة في القاهرة الكبرى، وسوف ترتفع نسب الرطوبة بشكل كبير مما يؤدي إلى زيادة في درجات الحرارة المحسوسة وتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر.

أمطار شديدة ورعدية على بعض المناطق

 

رغم ارتفاع درجات الحرارة سوف يستمر الغطاء السحابي في العديد من المناطق مثل القاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة، وهناك احتمال ضعيف لسقوط أمطار خفيفة من السحب على فترات متفرقة لكن تأثيرها سيكون محدوداً وفقاً للقياتي.

 

أما بالنسبة للأمطار فقد تصل في بعض المناطق إلى مستوى متوسط ورعدي وقد تزداد شدتها في محافظة الوادي الجديد وحلايب وشلاتين امتداداً للأمطار الغزيرة الموسمية على شمال السودان وسوف تستمر بنفس الشدة يومي الخميس والجمعة.

هكذا نكون قد انتهينا من تقديم هذا المقال، نرجوا أن نكون قدمنا لكم أكثر استفادة حول هذا الموضوع.