«وقعت من الدور الخامس».. هبوط قوي في أسعار الفراخ اليوم| الكيلو بقى بكام؟

شهدت أسعار الدواجن الحية خلال تعاملات اليوم الأحد الأول من سبتمبر،  تراجع جديد مقارنة بأسعار أمس السبت، حسب بيانات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء، وحسب بورصة الدواجن التي أشارت لوجود انخفاض بقيمة وصلت لـ 5 جنيهات في المزارع

يذكر أن أسعار الدواجن خلال الفترة الماضية، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض، حسب حالة العرض والطلب في الأسواق،  وذلك بعد انخفاضها منذ عيد الأضحى الماضي بعد قلة الإقبال، وبعد تدخل الدولة وتوفير الأعلاف بأسعار مناسبة.

انخفاض جديد  في سعر الدواجن

وحسب بورصة الدواجن، انخفض أسعار الفراخ في تعاملات اليوم الأحد بقيمة 5 جنيهات بعد ارتفاع أمس في سوق الجمة وتسليم أرض المصنع وهبط السعر من 70 حنيه إلى 65 جنيها في المزارع لتعود إلى سعر بداية الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن ارتفعت عدة أيام إلى 70 حنيها.

وأشارت بورصة الدواجن إلى أن سعر الفراخ الحية تراجع خلال الساعات الماضية إلى 65 جنيها في المزارع في حين يصل السعر النهائي للمستهلك بسعر يتراوح من 75 إلى 85 جنيها للكيلو، وقد يختلف من مكان إلى مكان آخر  حسب تكاليف النقل وحسب مكسب كل تاجر.

أسعار البيض في تعاملات اليوم الأحد

وعلى صعيد أسعار البيض في الأسواق، فاستمرت حالة الاستقرار التي تشهدها الفترة الحالية فيما يتعلق بأسعار البيض، وحسب بورصة الدواجن جاءت أسعار البيض على النحو التالي:

  • سعر البيض الأبيض: وصل سعره في الأسواق بتعاملات اليوم نحو 160 جنيها للكرتونة.
  • سعر البيض البلدي: سجل سعر البيض البلدي في الأسواق نحو 162 جنيها للكرتونة.
  • سعر البيض الأحمر: سجل سعر البيض الأحمر اليوم نحو 161 جنيها للكرتونة.

ويضاف على هذه الأسعار المعلنة، تكاليف النقل ومكاسب التجار، مما يجعل سعر الكرتونة يتراوح بين 175 إلى 180 جنيها.