تصل للوجه البحري.. أمطار خفيفة تستمر 48 ساعة على هذه المناطق

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس للـ 48 ساعة المقبلة، حيث تتوقع أن تشهد عددا من الظواهر، أبرزها سقوط أمطار خفيفة على عددا من المناطق في السواحل الشمالية، وقد تمتد  إلى مناطق في الوجه البحري.

سقوط أمطار على هذه المناطق

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن تتساقط الأمطار اليوم الأحد 1 سبتمبر، والاثنين 2 سبتمبر على مناطق من السواحل الشمالية وقد تصل إلى مناطق من الوجه البحري، حيث تستمر الفرص لمدة 48 ساعة.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يظل طقس الـ 48 ساعة المقبلة، مع سقوط الأمطار الخفيفة، حار رطب  على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، حيث تسجل العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 35 درجة.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أنه مع الانخفاض النسبي في درجات الحرارة على مختلف الأنحاء بواقع درجة إلى درجتين، يظل نسب الرطوبة المائية مرتفعة في الأجواء على جميع المحافظات، مما يتسبب في الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تستمر نشاط للشبورة المائية الخفيفة في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وشمال سيناء.

وأشارت الأرصاد إلى أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة خلال طقس اليوم على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، يصاحبها نشاط للرياح معتدلة، وتنشط في بعض الأحيان على أغلب الأنحاء.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا يوضح حالة الطقس حتى يوم الجمعة المقبلة، حيث توقعت أن تشهد عددا من الظواهر على النحو التالي:

بيان الأرصاد بشأن طقس الأسبوع الأول من سبتمبر حتى الجمعة القادمة