مش هتلمحيهم تاااني ..!! وصفة فعالة 100%.. أفضل طريقة لطرد الفئران من المنزل مع دخول الشتاء..!!

تنشغل الأسر في حالة العثور على فأر داخل منازلها بحالة من التوتر، ولا يستطيع البعض التخلص منه سواء بالقتل أو الاصطياد. هناك طريقتان للعثور على مكان اختباء الفئران، وهناك أعشاب يمكن استخدامها لطرد الفئران من البيوت.

طريقتان لتحديد مكان الفئران

ينبغي أولاً تحديد مكان اختباء الجرذان، والوقت المناسب للعثور عليها هو ساعات الليل، بعد أن يسود الهدوء والسكون في المنزل، حيث يمكن سماع أصوات الحركة أو الخربشة، ومن خلال هذه الأصوات يمكن تحديد عدد الجرذان الموجودة سواء كانت واحدة أو أكثر.

طريقة أخرى للوصول إلى مكان اختباء الجرذان هي اتباع الفضلات والبذور الصغيرة الداكنة التي يمكن تتبعها حتى الوصول إلى مصدرها، وفي هذه الحالة سيكون المكان المختبئ به هو المصدر.

الأعشاب المستخدمة لطرد الفئران

يمكن للفلفل الأسود أن يساهم في طرد الجرذان من المنازل عن طريق مواقع اختباء الجرذان أو ببساطة رشه على الأرض.

زيت النعناع يعتبر واحدًا من الزيوت التي تستخدم لطرد الجرذان من البيوت، حيث يمكن صنع كرات من القطن وتغميسها في زيت النعناع ورشها بالقليل من الفلفل الأسود ثم وضعها في أماكن تواجد الجرذان.

الشيح له دور كبير في التخلص من الفئران في المنازل، حيث يتم غليه واستخدامه عند وضع قطع قطنية في أركان المنزل والأماكن التي تعتبر ملاذًا للفئران، بالإضافة إلى رش المياه المغلية بالشيح على المداخل التي يستخدمها الفئران أو تعليق قطعة من القماش المبللة بالشيح على النوافذ.