السؤال الذي حير علماء اللغه العربية…. ماهو جمع كلمة { امرأة } التي رسبت طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبتها.. الاجابة تجنن فعلا !!

دائما ما تكون اللغة العربية مليئة بالمفاجآت فهي من أعظم وأقوى اللغات التي تحتوي على العديد من المعاني والمترادفات وقد يكون لكلمة واحدة أكثر من معنى وتكون الصعوبة أحيانا في اسأله خفيفة مثل معرفة الجمع والمفرد لبعض الكلمات، تلك التي تحمل دلالات اجتماعية وثقافية مهمة وأخص بالذكر كلمه امرأة والتي تشير إلى السيدة البالغة من الجنس الأنثوي وقد كان هناك سؤال إلى الطلاب ما هو جمع كلمه امرأة، ونجد أن معظم الطلاب قد كانوا في حاله ذهول وقاموا بالإجابة عن هذا السؤال بطريقه خطأ تابعونا للتفاصيل.

ما هو جمع كلمة“ امرأة في اللغة العربية

قد يستغرب البعض أن جمعا كلمه امرأة هو ليس من نفس جنس الكلمة نفسها وهذا- بالطبع- السؤال قد كان صعب كثيرا على الطلاب وإذا تمكنت من معرفة هذه الإجابة فهذا يدل على أنك شخص مثقف وكثير الإطلاع، ونجد أن جمعا كلمه امرأة هو نساء وهذا معناها أنه قد تم جمع هذه الكلمة بطريقه جمع التكسير أي أنه شكل المفرد يتغير عند جمعه ونساء يقصد بها مجموعة من النساء البالغات وهو من أهم الجموع الشائع استخدمها في اللغة العربية

مفرد كلمة نساء

على جانب من آخر إذا نظرنا إلى مفرد كلمه نساء فنجد أن مفردا كلمه نساء هو امرأة ويطلق هذا على واحدة فقط من الإناث البالغات.

استخدامات الكلمتين في اللغة العربية

نجد أن تلك الكلمات السابقة الإشارة إليها تستخدم في اللغة العربية بطرق مختلفة حيث تستخدم كلمه امرأة للدلالة على الكائن الأنثوي في عده سياقات متنوعة سواء كان هذا في الحياة اليومية أو بعض النصوص الأدبية بينما تستخدم كلمه نساء إلى الإشارة إلى مجموعة من السيدات، وعليه يمكن قول رأيت امرأة تسير في الطريق أو حضرت مجموعة من النساء الاحتفال.