العمر فات وعدي وأحنا منعرفش..!! خبير تغذية ينفعل على الهواء ويصرخ بشأن طريقة محشي الباذنجان غلط.. إليكم الطريقة الصحيحة!!

أثار الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، جدلا واسعا بشأن محشي الباذنجان، مؤكدا أن الطريقة التقليدية لتحضيره غير صحيحة وتضر بالصحة العامة، مشددا على ضرورة تجنب طهيه بالطرق المعتادة. وأوضح نزيه، خلال مشاركته في برنامج «الساعة 6» على قناة الحياة، أن الباذنجان يحتوي على مركب عضوي نادر تعرف بـ”أسيتيل كولين”، وهو مركب مهم لصحة الموصلات العصبية في الدماغ.

ماذا قالت الدكتورة

خبير تغذية ينفعل على الهواء ويصرخ “طريقة محشي الباذنجان غلط”

وأضاف نزيه أن جميع أنواع الباذنجان تحتوي على هذا المركب الذي يتمتع بفوائد صحية كبيرة، مشيرا إلى أن الباذنجان كان يوصف في الماضي للأشخاص الذين يعانون من مشاكل عقلية، وذلك لارتباطه بصحة الدماغ وعلاقته الوثيقة بوظائفه.

 

كما عبر نزيه عن استيائه الشخصي من الطريقة التي يحضر بها محشي الباذنجان، قائلاً إن ما يهدر من محتواه الداخلي غني بالفوائد الصحية، داعيا للبحث عن طرق للاستفادة منه بدلا من إهداره.

الطريقة الصحيحة لمحشي الباذنجان

واقترح نزيه طريقة للاستفادة من الجزء الداخلي للباذنجان، تتمثل في شويه وهرسه مع إضافة الثوم والليمون والكمون والملح والشطة، ليتم تقديمه كنوع من أنواع السلطات الغنية بالمركبات التي تدعم صحة الدماغ وتساهم في الوقاية من الزهايمر وتخفيف أعراضه، مؤكدا: “يجب أن نسارع بحماية صحتنا”.