هام وعاجل.. قرار مفاجئ من «التربية والتعليم» تزف بشرى سارة لأولياء الأمور والطلاب

كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، كيفية تعامل الوزارة مع إعلانات الدروس الخصوصية مؤكدا، وإذا وجد الطالب نظاما تعليميا مفيدا له داخل الفصل فلن يلجأ للدروس الخصوصية، وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في مداخلة هاتفية ضمن برنامج “كل الزوايا” على قناة “أون”: الوزارة تسعى لتقديم نظام تعليمي يخدم الطلاب ويساعدهم في الحصول على المعلومات بشكل أفضل داخل المدرسة، وإذا وجد الطالب ذلك داخل الفصول فلن يحتاج إلى الدروس الخصوصية.

مصروفات المدارس الخاصة والدولية

  • قال “زلطة” إنه في كل عام في هذا التوقيت قبل بدء العام الدراسي، يتم الإعلان عن نسب الزيادة الخاصة بالمصروفات للمدارس الخاصة والدولية، وقد تم توجيه أن تبقى نفس النسبة المعتمدة في العام الماضي هي نفسها للعام الحالي، دون أي زيادات.
  • وأشار إلى أنه في حال عدم التزام أي مدرسة بالنسب المحددة، يتعين على ولي الأمر تقديم شكوى لإدارة التعليم الخاص في الوزارة، حيث سيتم تشكيل لجنة للتحقق من الوضع وإذا ثبتت مخالفة المدرسة، ستخضع لإشراف إداري وتجبر على الالتزام بالرسوم المقررة.

اللغة العربية والتاريخ

كشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم عن حقيقة وجود دراسة داخل الوزارة بشأن إدراج مادتي اللغة العربية والتاريخ ضمن المواد المعتمدة في المدارس الدولية، مؤكدًا أن الوزارة تدرس هذا الأمر حاليا وسيتم الإعلان رسميا عن كافة التفاصيل في الوقت المناسب.