اتحداك اول مره تشوفه… شاهد أخطر الطيور الإفريقية اللاحمة تحير علماءالطبيعة وتصل إلى المملكة وما فعلته بمواشي الموطنين صدم الجميع !

اهد… أخطر الطيور الإفريقية اللاحمة تحير علماء الطبيعة وتصل إلى المملكة وما فعلته بمواشي الموطنين صدم الجميع ! حيث أنه هناك مجموعة من الطيور النادرة التي تشكل خطراً على صحة الإنسان ومن بين هذه الطيور يعتبر طائر أبو مركوب من أخطر الأنواع الموجودة، يعيش هذا الطائر في قارة أفريقيا ويعرف أيضًا باسم “حذاء النيل الأبيض” بسبب منقاره الطويل والضخم الذي يعد من بين أكبر ثلاثة مناقير للطيور في العالم، يتميز طائر حذاء النيل الأبيض بأرجله الطويلة ويصطاد الحيوانات والطيور الأخرى بطريقة بشعة، وسوف نوضح لكم التفاصيل كاملة حول هذا الموضوع من خلال السطور التالية في هذا المقال عبر موقعنا المتميز الزهراء تابعوا معنا لمزيد من المعلومات. 

طائر حذاء النيل الأبيض

يصل طول طائر حذاء النيل الأبيض إلى 1.5 متر وله منقار حاد يبلغ طوله 0.3 متر مما يجعله ثالث أكبر منقار لطائر في العالم، تعود سلالة هذا الطائر إلى نهاية العصر الطباشيري أي قبل 145 مليون عام، يتميز منقاره العملاق وأرجله الطويلة النحيلة مما يجعله طائرًا مفترسًا يقف ساكنًا ليمون على فريسته قبل الانقضاض عليها وابتلاعها بالكامل.

تم إدراج طائر حذاء النيل الأبيض كطائر معرض للانقراض في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة حيث لا يتبقى منه سوى 5000 إلى 8000 طائر، وفقًا لدراسة نشرت عام 2015 في مجلة علم الطيور الأفريقية يعد سمك السلور فريسة مفضلة لهذا الطائر حيث يشكل حوالي 71% من وجباته بالإضافة إلى الثعابين وصغار التماسيح.