أسعد ملايين المصريين.. قرار عاجل من الرئيس السيسي يبدأ تنفيذه فورًا | تعرف عليه

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة ونائب رئيس الحكومة للتنمية البشرية، وذلك من أجل الحديث حول برامج الحماية الاجتماعية والإجراءات التي اتخذتها الدولة في الفترة الأخيرة، وكذلك حول خطة الحكومة من أجل التوسع في تلك البرامج التي تهدف لحماية محدودي الدخل.

قرار عاجل من الرئيس السيسي

أكد السفير أحمد فهمى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن لرئيس عبدالفتاح السيسي لديه اهتمام كبير ببرامج الحماية الاجتماعية، ولهذا فقد وجه الحكومة بضم 8.5 مليون منتفع من تكافل وكرامة، والعمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء، إلى مظلة التأمين الصحي.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن إضافة هذا العدد من المواطنين سيكلف نحو 10 مليار جنيه سنويًا، مؤكدًا على إن الرئيس قد طالب من الحكومة بدراسة إمكانية ضم المزيد من فئات العمالة الغير منتظمة إلى منظومة التأمين خلال الفترة امقبلة.

توجيهات الرئيس السيسي للحكومة

قال السفير أحمد فهمي، في تصريحاته بأن الاجتماع قد شهد مناقشة ملفات قطاع الصحة، وخاصة تطوير معهد ناصر “مدينة النيل الطبية”، وهذا بجانب إنشاء معامل مركزية في مدينة بدر، علاوة على تطوير مركز أورام دار السلام هرمل بالتعاون مع معهد جوستاف روسيه.

كما تطرق الاجتماع بين الرئيس والدكتور مدبولي ووزير الصحة لمتابعة الموقف التنفيذي لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ووجه الرئيس السيسي بضرورة الانتهاء من إنشاء وتطوير 30 مستشفى و500 وحدة ومركزًا طبيًا في محافظات المرحلة الثانية بالتأمين الصحي الشامل بعدة محافظات.