«ولا الجن الازرق كان يعلم عنها شئ»!!.. 90% من الأمهات لا يعلمون هذا الطريقة لقلي الباذنجان في المياة.. فلوس الزيت اشتري بيها بطاطس!!!

حتى يسخن الزيت جيدا، ثم أضيفي شرائح الباذنجان واحدة تلو الأخرى قلبي الشرائح حتى تتحول إلى اللون الذهبي من الجانبين بمجرد أن تصبح الشرائح جاهزة، قومي بإخراجها من الزيت وضعيها على مناديل ورقية لامتصاص الزيت الزائد.

تحضير الباذنجان في الفرن كبديل صحي

قلي الباذنجان في المياة

إذا كنت تبحثين عن طريقة صحية أكثر، يمكنك تحضير الباذنجان في الفرن بعد نقع الشرائح في الماء والملح وتغليفها بخليط الدقيق والنشا، ضعيها في صينية مدهونة بقليل من الزيت رشي قليلا من الزيت على وجه الشرائح، ثم ادخلي الصينية إلى فرن مسخن مسبقا واتركيها حتى تتحول إلى اللون الذهبي.

 

فوائد الباذنجان الصحية

 

الباذنجان يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة مثل فيتامين “سي” و”ك” و”ب6″، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين التي تحمي الجسم من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب كما أنه يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ويساهم في إنقاص الوزن بفضل محتواه العالي من الألياف.

 

باستخدام هذه الطرق الصحية لقلي الباذنجان، يمكنك الاستمتاع بطعمه اللذيذ دون القلق من امتصاص كميات كبيرة من الزيت سواء اخترتِ طريقة القلي بالدقيق والنشا أو التحضير في الفرن، ستتمكنين من تقديم طبق شهي وصحي لعائلتك.