فرصة وجتلك لحد عندك.. الكويت تفتح أبوابها وتوفر عقود عمل المصريين في الكويت!! اعرف الشروط المطلوبة

عقود عمل المصريين في الكويت يبحث عنها جميع الشباب الراغبين في السفر الى الخارج، وذلك بعد أن أوضح الجانب الكويتي أن عملية استقدام العمالة تتم بشكل مستمر مع دراسة احتياجات السوق، وأنه سيتم إضافة مهن جديدة حسب الحاجة، كما تم تناول مواضيع تتعلق بوضع العمالة المصرية المقيمة في الكويت، ومن جهة أخرى استعرض الجانب المصري إجراءات إصدار شهادة قياس مستوى المهارة للعاملين المصريين.

عقود عمل المصريين في الكويت

استقبل وزير العمل محمد جبران في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية، ممثلي الجانب الكويتي في اللجنة العمالية المشتركة بين مصر والكويت،  حضر اللقاء من الجانب الكويتي السفير عزيز الديحاني مساعد وزير الخارجية الكويتي للشؤون القنصلية، بينما مثل الجانب المصري كل من السفير د. محمد البدري مساعد وزير الخارجية والهجرة لشؤون المصريين بالخارج، والسفير غانم صقر الغانم سفير الكويت في مصر، والسفير أسامة شلتوت سفير مصر في الكويت.

رحب الوزير جبران بالوفد الكويتي وأشاد بالعلاقات بين البلدين، مؤكدًا استعداد وزارة العمل للتعاون مع الجانب الكويتي لتوفير الأيدي العاملة المناسبة لاحتياجات سوق العمل الكويتي. وأشار إلى أن اللقاء يهدف لمناقشة كيفية تنقل الأيدي العاملة بما يتوافق مع المهارات المطلوبة في الكويت.

شروط الحصول على تأشيرة عمل بالكويت

للتأهل للحصول على تأشيرة عما في الكويت، يجب ان تتوافر الشروط التالية:

  • يجب أن تكون لديك خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال تخصصك، بالإضافة إلى شهادة جامعية معتمدة.
  • يجب أن تتقن اللغة العربية، ويتراوح عمرك بين 21 و45 عامًا.
  • من الضروري اجتياز فحص طبي في مستشفى معتمد بالكويت، والحصول على عقد عمل معتمد من وزارة العمل الكويتية.
  • كما ينبغي أن يكون راتبك الشهري لا يقل عن 800 دينار كويتي (حوالي 2600 دولار أمريكي).