بعد انتظاره لفترة طويلة.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين الموظفين| تعرف عليه

يبحث الملايين من الموظفين عن مواعيد العمل الرسمية الجديدة لموظفى الحكومة، وذلك عقب قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة لدراسة مقترح تحديد مواعيد العمل بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات العامة بجميع المحافظات.

زيادة مرتبات الموظفين 2024

ويأتى ذلك القرار بالتزامن مع موافقة مجلس الوزراء خلال أجتماعه الخميس الماضى، على مشروع القرار المقدم من قبل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بشأن ترقية الموظفين بالجهاز الإدارى للدولة، والذين أتموا المدد البينية للترقية إلى مستويات وظيفية أعلى، على أن تعلن فى وقت لاحق إصدار القواعد التنفيذية بشان القرار وإطلاق الموقع الإلكترونى للإستعلام عن أحقية الترقية للموظفين من عدمه.

ترقية الموظفين إعتبارا من يوليو 2024

ووفقا لمشروع القرار يستحق الموظف بداية من أول يوليو 2024 الأجر الوظيفى المقرر للوظيفة المرقى إليها، أو أجره السابق مضافًا إليه علاوة الترقية بنسبة 5% من الأجر الوظيفى خلال30 يونيو 2024 أو أيهما أكبر.

وينص مشروع القرار على أن يرقى إعتبارا من أول يوليو 2024، الموظفون الذين أتمو مستوياتهم الوظيفية حتى 30 يونيو 2024، مددا لا تقل عن المدد البينية والمحددة بكل مستوى وظيفى، إلى المتسويات الأعلى، مع الإحتفاظ بأقدمية المستوى الوظيفى عقب الترقية، بشرط ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفيًا واحدًا.

المواعيد الجديدة لعمل موظفى الحكومة

ووفقا لمجلس الوزراء ستعمل اللجنة المكلفة بداسة مواعيد العمل الجديدة، أن يكون العمل خمسة أيام بالأسبوع بإجمالى 40 ساعة أسبوعيًا تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرا، وبحسب رئيس مجلس الوزراء، من المقرر أن تتولى اللجنة التى تم تشكيلها دراسة مقترح تقسيم مواعيد عل موظفى الحكومة داخل الوزارة الواحدة، وذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة ولأكثر من مرة، ويحق للجنة أن تستعيد بأصحاب الخبرات والمتخصصين، فى معاونتها بالمهام المسنة إليها.