لا يفوتك.. طريقة عبقرية لإزالة الثلج المتراكم جوه الفريزر بكل سهولة من غير ماتبوظيها

ترغب العديد من ربات البيوت في التعرف على طريقة تنظيف الفريزر من الثلج؛ حيث تؤدي الرطوبة وانخفاض درجات الحرارة الشديدة إلة حدوث تراكمًا للثلج في فريزر الثلاجة، أو الديب فريزر، ولكي لا يتعرض جهازك للتلف توجد طريقة غير متوقعة لتنظيف الفريزر من الثلج بدون خدش، وذلك وفقًا لما ذكره موقع«mrappliance» البريطاني.

حيلة لتنظيف الفريزر من الثلج بدون خدش

لتنظيف الفريزر دون خدشه، افصلي الفريزر عن الكهرباء وضعي وعاء من الماء المغلي في الفريزر فوق بعض المناشف أو الحامل، سوف يذيب البخار قطع الثلج السميكة بشكل أسرع، ومن ثم قومي بتسخين الماء كل 15 دقيقة للحفاظ على قوة الدفع.

كما يمكنك إزالة الثلج من الفريزر باستخدام مجفف الشعر فقط، قومي بتوجيه مجفف الشعر نحو الثلج وتجنب حدوث صدمة كهربائية من خلال التأكد من عدم وصول الماء المتساقط إلى مجفف الشعر، وفي حالة إذا كنت بحاجة إلى استخراج الثلج المذاب، استخدمي ملعقة بلاستيكية. لا تستخدمي سكينًا أو أي أداة حادة أخرى لالتقاط الثلج، حيث قد يؤدي ذلك إلى إحداث ثقب في جدار الفريزر أو ثقب مخزن مادة التبريد.

تذويب ثلج الفريزر يدويًا

أسهل طريقة لإذابة الثلج في الفريزر هي ببساطة  من خلال فصله وترك الثلج يذوب بشكل طبيعي، طالما أن الطعام المجمد محفوظ في مكان بارد، فلا داعي للاستعجال، ما عليك سوى فتح باب الفريزر وترك الثلج يذوب طوال الليل أثناء امتصاص المناشف الماء، وفي الصباح، انقلي قطع الثلج المتبقية إلى حوض المطبخ لكي تذوب، ثم جففي كل شيء بمنشفة نظيفة وبالتالي تكون قد انتهيت قد ترغب في اغتنام هذه الفرصة لتنظيف الفريزر وتنظيم العناصر الغذائية.

ماذا تفعل في حال تراكم ثلج الفريزر بشكل متكرر؟

في حالة إذا كان الفريزر الخاص بك يحتاج إلى إزالة الثلج ثلاث أو أربع مرات في السنة، فقد تكون هناك مشكلة في منظم الحرارة أو قفل الباب أو الصرف أو فتحة التهوية أو أي مكون آخر، لذا اتصل بالصيانة على الفور لإعادة الفريزر إلى وضعه الطبيعي.