مكون أساسي فى البيوت.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول هذه العشبة يوميا؟

تدخل عشبة الشبت في الكثير من الاكلات والتي منها الاكله المشهوره في مصر وهي المحشي حيث يعد مكون اساسي في ولكن هل تعلم ماذا يحدث في جسمك عند تناول الشبت؟ هذا ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الشبت؟

يشتمل الشبت على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج الجسم إليها مثل الكالسيوم، والفيتامينات، ومن أبرز فوائد السبت أنه يحافظ على صحة العظام وهذا يعود للكم الهائل الذي يحتويه من الكالسيوم، كما يعمل على تنظيم مستويات السكر لذلك فهو مفيد جدا لمرضى السكري ويتم ذلك حيث يساهم في التحكم في مستويات الأنسولين، وهو ما أثبتته الدراسات حيث توصلت إلى أن عشبة الشبت تساعد في الحد من تقلبات مستويات الأنسولين.

للشبت دور فعال فى تحفيز إفراز بعض الهرمونات التي تساعد في الحفاظ على دورات الطمث، وتعد علاج قوي لاضطرابات الجهاز التنفسي ويعود ذلك لمكون الفلافونويد في الزيوت الأساسية للشبت تعد مضادة للهيستامين.

فوائد الشبت

دور عشبة الشبت فى طرد الغازات

ومن فوائد عشبة الشبت أنه طارد جيد للغازات حيث يمنع تراكمها في الأمعاء، كما يمتلك خصائص مضادة للميكروبات
لطالما ارتبط الشبت بالنشاط المضاد للميكروبات، حيث تقي من العدوى الميكروبية أو العدوى التي تأتي عن طريق جروح مفتوحة أو صغيرة على سطح الجلد.

ومن المعروف أن الشبت معالج للإسهال حيث يحتوي على عناصر تساعد على الهضم وبه الفلافونويد الأحادية التي تقضي على الجراثيم في الجسم، ومعالج أيضا للزحار الذي قد يصاب به الإنسان بسبب الالتهابات الفطرية، حيث يعتبر زيت الشبت العطري مطهر جيد، وتخفف عشبة السبت من آلام التهاب المفاصل لأنها كما ذكرنا بها خصائص مضاد للالتهابات، وتعالج التهاب المفاصل الروماتويدي، والنقرس، والتهاب المفاصل.