“لو محتاج فلوس متشلش هم”…بسعر فائدة “صفر” 6 بنوك تعلن تقسيط مصروفات الدراسة عبر “كريدت كاردت”

وفقًا لستة بنوك، واستجابةً لارتفاع الرسوم الدراسية، تقدم هذه البنوك خدمة التقسيط بدون فوائد على بطاقات الائتمان لتسهيل دفع الرسوم الدراسية لأبنائهم، وتختلف تفاصيل خدمة دفع الرسوم المدرسية الشهيرة من بنك لآخر من حيث حدود التمويل وفترات السداد والرسوم المستقطعة، للاستفادة من امتياز شراء اللوازم المدرسية دون احتساب الفائدة، يجب الاتصال بخدمة العملاء في البنك الذي أصدر البطاقة لتفعيل الامتياز، وسيتم فرض رسوم جزائية إذا تم إلغاء المعاملة بعد تنفيذها.

يتم إصدار البطاقات الائتمانية مقابل إيداع العميل في البنك أو تحويل الرواتب إلى البنك، وتهدف إلى توفير قرض صغير لمساعدة العملاء على دفع نفقاتهم الشهرية، دون أي غرامة إذا تم سداد المبلغ الذي تم إنفاقه على البطاقة خلال فترة السماح.

ويختلف الحد الائتماني لقرض البطاقة من عميل لآخر حسب دخله الشهري ومبلغ الأموال المودعة لدى البنك، فمن خلا السطور القادمة من هذا المقال سوف نقوم لكم بتوضيح تفاصيل دفع الرسوم المدرسية في ستة بنوك دون احتساب تكلفة الفائدة على العميل.

  • بنك القاهرة: الحد الأدنى 10,000 جنيه مصرياً ولكن ليس أكثر من الحد الأقصى للبطاقة الائتمانية،فترة السداد: 1.5 سنة،فترة الحملة تاريخ الانتهاء: 30 سبتمبر، إما بالنسبة إلى  الرسوم الإدارية 5%-19% من إجمالي سعر الشراء، حسب فترة السداد.
  • البنك العربي الأفريقي الدولي: الحد الأقصى 1,000 جنيه  أو أكثر، حتى حد إنفاق البطاقة، فترة التقسيط بحد أقصى 12 شهرًا، الرسوم الإدارية لا توجد رسوم إدارية، إما من حيث فترة العرض سارية حتى 30 سبتمبر.
  • بنك CIB: الحد الأدنى 500 جنيه مصري، حتى حد استخدام البطاقة، مدة القرض تصل إلى 6 أشهر، الرسوم الإدارية يرجى مناقشة الأمر مع ممثل خدمة العملاء عند الاتصال لتفعيل هذا العرضـ إما بالنسبة إلى فترة العرض حتى 15 أكتوبر.
  • البنك الأهلي الكويتي:حد التمويل حد أكثر من 10,000 جنيه  حتى حد استخدام البطاقة، فترة القرض تصل إلى 6 أشهر، الرسوم الإدارية يرجى مناقشة الأمر مع ممثل خدمة العملاء عند تقديم الطلب، وفترة العرض سارية حتى نهاية سبتمبر.:
  • بنك الإمارات دبي الوطني: حد يصل إلى الحد الأقصى للبطاقة الائتمانية، فترات القرض 6 و1 و18 شهراً، إما بالنسبة إلى الرسوم الإدارية 5% لمدة 6 أشهر، و10% لمدة سنة واحدة، و15% لمدة 18 شهراً، مدة العرض ساري حتى 30 سبتمبر.
  • التجاري وفا بنك إيجيبت:حد التمويل يبلغ ألف جنيه كحد أدنى ويصل إلى الحد الأقصى للبطاقة، إما بالنسبة إلى مدة التمويل: تتراوح من 6 أشهر إلى سنة، ومن حيث المصروفات الإدارية يتم احتساب نسبة 4%على التقسيط لمدة 6 اشهر، و10%على التقسيط لمدة 12 شهرمدة العرض:سارِ حتى 30 سبتمبر.