«الحق مفيش وقت».. تحديث بطاقة التموين برقم الموبايل 2024 – قرار ناري من وزارة التموين

تقترب المهلة النهائية لتحديث بيانات بطاقات التموين من نهايتها، حيث تنتهي اليوم السبت، 31 أغسطس 2024 وقد دعت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين إلى الإسراع في تحديث بيانات بطاقاتهم قبل انتهاء الوقت المحدد.

وفقًا لبيان الوزارة الأخير، تم إرسال إشعارات إلى 7169 بطاقة تموين، تحذر من إيقاف البطاقة في حال عدم تصحيح البيانات المسجلة عليها قبل نهاية اليوم يأتي هذا الإجراء نتيجة لوجود أفراد مسجلين على البطاقات دون تحديد صلة القرابة، مما يثير تساؤلات حول استحقاقهم للدعم.

لإجراء التحديث، يجب على المواطنين الذين تلقوا رسائل تحذيرية التوجه إلى مكتب التموين التابع لهم، مصطحبين صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بصاحب البطاقة وأفراد الأسرة، وذلك لإثبات صلة القرابة بعد تقديم المستندات، ستقوم الجهات المختصة بفحص البيانات ومقارنتها مع المعلومات المسجلة، وإزالة الأفراد غير المستحقين إذا لزم الأمر.

كما توفر وزارة التموين خدمة تحديث البيانات عبر الإنترنت من خلال موقع «دعم مصر» يجب على المواطنين إدخال الرقم المكون من 12 رقماً الموجود على البطاقة أو بونات صرف الخبز، وتسجيل رقم الهاتف المحمول المسجل باسم رب الأسرة إذا كان الرقم غير صحيح أو غير مسجل، يتعين تصحيحه لدى شركات الاتصالات قبل إتمام التسجيل، وينبغي على المواطنين الإسراع في إتمام عملية التحديث قبل انتهاء المهلة لتجنب إيقاف بطاقاتهم.