“كان مضحوك علينا”…كيف تفرقين بين باذنجان المحشي وباذنجان التخليل؟ | سر لا يعلمه الكثير

يتميز الباذنجان بغناه بمحتواه الغني بمضادات الأكسدة الفعالة وخاصة المركبات الفينولية التي تساعد على زيادة الكفاءة الوظيفية للجهاز المناعي ضد الالتهابات والأورام السرطانية وخاصة سرطان المعدة والقولون والمستقيم، وبالمثل، حيث تساهم المركبات الفينولية في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم بنسبة طبيعية معينة، فإن الباذنجان فعال للغاية في الوقاية من العديد من أمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين والسكتة الدماغية والجلطات الدموية: تصلب الشرايين والسكتة الدماغية والنوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم.

يُعرف الباذنجان بمذاقه اللذيذ ويستخدم في العديد من الأطباق الشهية مثل المرسي والمخلل والبابا غنوج، ولكن يحتار الكثيرون في اختيار المناسب لكل طبق. لذلك، قررنا تقديم بعض النصائح حول اختيار الباذنجان المناسب للمرسي والمناسب للمخلل.

كيف تميزين بين الباذنجان الصالح للمحشي والصالح للتخليل؟

يُستخدم الباذنجان المتزوج لصنع المافوشي والمخللات، ولكن هناك بعض النصائح لاختياره حسب الوصفة التي تقوم بتحضيرها: تحقق من ”سرة“ الثمرة وابحث عن الثمار بيضاوية الشكل، فهي الأفضل لصنع المافوشي حيث تحتوي على بذور أقل، أما بالنسبة للمخللات، فاختر الباذنجان المستدير بالنسبة للمخللات، اختر الباذنجان الأسود لأنه أفضل مذاقاً من الباذنجان الأبيض.

بالنسبة لباذنجان للمخشي، اختر الباذنجان الصغير والقصير الطول التي تتطلب كمية أقل من الأرز كما أن شكلها وطعمها أفضل. هذه نصائح عامة لاختيار الباذنجان لأي وصفة.