“هتدمر صحتك” 3 أطعمة لا تتناولهم مع الموز.. ياترى هما إيه!!

يعد الموز من الفواكه المفضلة إلى الكثير من الأشخاص، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة للجسم مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور، ولكن مع تلك الفوائد الرائعة إلا أنه قد يؤثر الموز بشكل سلبي ويضر بصحة الإنسان بشكل كبير إذا ما تم تناوله مع بعض الأطعمة، ولهذا تم التحذير على عدم تناول تلك الأطعمة مع الموز حتى لا يضر بالجسم، ولمزيد من التفاصيل عن الأطعمة التي لا يجب تناولها مع الموز تابعونا من خلال بوابة الزهراء.

منتجات الألبان لا يحب تناولها مع الموز

تحتوي ثمرة الموز على الألياف والمعادن والبروتينات، ولذلك فهي تقوم بتغذية الجسم بالعديد من العناصر والفيتامينات الهامة، ولكن إذا ما تم دمج الموز مع الحليب أو مشتقاته فإن ذلك سوف يعمل على زيادة جرعة العناصر الغذائية مما يشكل صعوبة في الهضم وعدم الشعور بالارتياح.

الأطعمة الغنية بالبروتين

يجب على جميع الأشخاص عدم دمج كلا من الموز واللحوم أو البيض، حيث قد يبطئ ذلك من عملية الهضم في الجسم مما يزيد من نسبة تخمر الأطعمة داخل الجهاز الهضمى، وهذا يؤدي على تكون الغازات مما يشكل إزعاج كبير للأشخاص والشعور بعد الراحة والألم.

الأطعمة التي تحتوي على الحمضيات

يتم التحذير من تناول الأطعمة التي تحتوي على الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت مع الموز، حيث يؤدي ذلك إلى عسر هضم مما يشكل إزعاج للأشخاص.