«للحفاظ على عمر بطارية هاتفك».. تعرف على 3 حيل لتوفير الطاقة يحتاجها مستخدمو “آيفون” و”أندرويد

يبحث مستخدمو الهواتف الذكية دائما عن طرق لزيادة عمر بطارية أجهزتهم، خاصة عند مواجهة أوقات تحتاج فيها إلى شحن الهاتف لأطول فترة ممكنة، تتوفر العديد من الحيل والإعدادات التي يمكن أن تساعد في إطالة عمر البطارية، سواء كنت تستخدم هاتفاً بنظام “أندرويد” أو “آيفون”، في هذا المقال، سوف نستعرض أبرز هذه الحيل التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أقصى استفادة من شحنة بطاريتك.

تفعيل وضع توفير الطاقة

للأجهزة التي تعمل بنظام iOS:

للحفاظ على طاقة بطاريتك، يمكنك تفعيل وضع الطاقة المنخفضة، للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات ثم إلى “البطارية”، حيث يمكنك تشغيل وضع الطاقة المنخفضة، كما يمكنك تفعيل أو إيقاف تشغيل هذا الوضع من خلال مركز التحكم.

للأجهزة التي تعمل بنظام Android

يمكنك تفعيل وضع توفير البطارية من خلال الذهاب إلى “الإعدادات”، ثم “العناية بالبطارية والجهاز”، اختر “البطارية” ثم تفعيل خيار “توفير الطاقة”، يساعد هذا الوضع في تمديد عمر البطارية عن طريق تقليل نشاط التطبيقات وخدمات الخلفية.

تقليل سطوع الشاشة

أهمية السطوع في استهلاك البطارية:

تعتبر الشاشة من أكبر مصادر استهلاك الطاقة في الهاتف، تقليل سطوع الشاشة أو تفعيل السطوع التلقائي يمكن أن يقلل بشكل كبير من استهلاك البطارية، كما يمكنك ضبط الإعدادات لتقليل وقت تأخير إيقاف تشغيل الشاشة بعد فترة من عدم النشاط.

 استخدام وضع الطائرة

فوائد وضع الطائرة:

وضع الطائرة هو إعداد يستخدم عادة خلال الرحلات الجوية للحد من الإشارات اللاسلكية، لكن يمكن أن يكون مفيدا أيضا في الحفاظ على عمر البطارية في حالات الطوارئ، عند تفعيل وضع الطائرة، يتم تعطيل جميع الاتصالات اللاسلكية مثل Wi-Fi وBluetooth و4G/5G، مما يقلل من استهلاك البطارية بشكل كبير، إذا كنت في مكان بعيد عن مصدر شحن وتحتاج إلى الحفاظ على عمر البطارية، يمكنك تفعيل وضع الطائرة حتى تتمكن من استخدام هاتفك لأطول فترة ممكنة.