مش هياخدوا عيش ولا سكر.. قرار عاجل من التموين بحذف هؤلاء من بطاقة التموين نهائيا

أفاد مصدر من وزارة التموين والتجارة الداخلية بتفاصيل قيام وزارة الكهرباء بإرسال أسماء الأشخاص الذين يقومون بسرقة التيار الكهربائي إلى الوزارة، بهدف إلغاء الدعم التمويني المقدم لهم، وأشار المصدر إلى أن القوائم التي أرسلت من وزارة الكهرباء إلى وزارة التموين تشمل سارقي التيار الكهربائي والفئات التي تستغل سيارات ذوي الهمم بشكل غير قانوني بالإضافة إلى المعتدين على الأراضي الزراعية.

حذف هؤلاء من بطاقة التموين نهائيا

  • وأكد المصدر أن هناك تواصلا بين بعض الوزارات لتنظيم ملف الدعم التمويني لضمان وصوله إلى مستحقيه وأضاف أن الأعداد التي تلقتها وزارة التموين من جهة الكهرباء كبيرة جدا، ولكن لم يتم حصرها حتى الآن.
  • أوضح المصدر أن الذين يخرجون من نظام الدعم التمويني نتيجة ثبوت سرقة الكهرباء أو الحصول على سيارات المعاقين بصورة غير قانونية أو التعدي على الأراضي لن يتمكنوا من العودة إلى الاستفادة من الدعم مرة أخرى من خلال بطاقات التموين أو نظام الخبز المدعوم.
  • من جهته أفاد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بأن شركات الكهرباء قد أنهت تسليم وزارة التموين والتجارة الداخلية قوائم تحتوي على الاسم والرقم القومي لكل الأشخاص الذين تم صدور ممارسات بحقهم لمحاسبتهم على سرقة التيار الكهربائي ورفع الدعم عنهم.

الكهرباء ترسل لـ التموين بيانات سارقي التيار

أفاد المصدر بأن القوائم النهائية التي تم تقديمها تحتوي على أسماء اللصوص الذين يسرقون التيار الكهربائي وذلك لاتخاذ إجراءات فورية ضدهم مع وقف الدعم الممنوح لهم.