«هتتصدم صدمة عمرك » .. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول العيش الفينو .. مفاجأة صادمة

يوجد الكثير من الأشخاص العاشقين للخبز الفينو إذ يصل معدل تناولهم اليومي لهذا الخبز إلى ثلاث أرغفة فأكثر وذلك لطعمه اللذيذ خاصة عند إضافته لبعض الأصناف مثل الجبن والكبدة  التي تباع في الخارج والطحينية وغيرها من الأصناف، ولكن هذه العادة الغذائية لها تأثيرات خطيرة على الجهاز الهضمي بالإضافة إلى الكبد.

تصريحات الدكتور معتز القيعي فيما يخص الخبز الفينو

قال الدكتور معتز القيعي أخصائي التغذية العلاجية بأن الخبز الفينو قد يتسبب في أضرار مدمرة على صحة الإنسان وسوف نذكرها لكم من خلال النقاط الآتية:

  • الخبز الفينو يضم كم كبير من الكربوهيدرات التي تقلل الشعور بالجوع.
  • تناول الخبز الفينو بكثرة يضر الجهاز الهضمي؛ لأنه يتسبب في اضطرابات كثيرة مثل الانتفاخ والإصابة بالإمساك والغازات وهذا يحدث بسبب أن الألياف التي لا تهضم تتخمر في الأمعاء.
  • يتسبب الخبز الفينو في ضرر للمعدة حيث أنه يزيد من حموضتها بسبب الملح والخميرة المستخدمين في صنعه وهذا بدوره يرفع من اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • الإفراط في تناول الخبز الفينو يزيد من كميات الدهون في الجسم وخاصة منطقة البطن ومنطقة الكبد، وهذا قد يؤدي إلى الإصابة بما يسمى مرض الكبد الدهني الغير كحلي فضلا عن الإصابة بالسمنة.
  • الدقيق الأبيض الذي يصنع الفينو منه يتسبب في رفع مستويات الأنسولين بشكل كبير وهذا قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الخطير وهو النوع الثاني ومن المعروف أن مرض السكري مرض مزمن.