“كارثه لو لقيتها في موبيلك”.. علامات اختراق الهاتف الشخصي و وجود تجسس كامل علي صورك وكل محادثاتك .. تعرف عليها قبل فوات الاوان!!

في بعض الأحيان نلاحظ ظهور علامات جديدة وغير مألوفة على الهاتف، ونفسرها بأسباب مختلفة غير السبب الحقيقي الذي قد يكون اختراق الهاتف، أصبح اختراق الهواتف الشخصية سهلا في ظل التقدم التكنولوجي الحالي، حيث يستطيع المخترقون الوصول إلى بيانات الأفراد باستخدام طرق بسيطة لذلك، من المهم أن نكون حذرين تجاه العلامات التي تظهر لحماية الهاتف بشكل أفضل.

اختراق هاتفك الشخصي

اختراق هاتفك الشخصي
اختراق هاتفك الشخصي

يشير الخبراء إلى وجود عدد من العلامات التي إذا ظهرت على الهاتف، قد تدل بشكل واضح على اختراقه خاصة إذا كانت جديدة وغير معتادة على سبيل المثال، عند ارتفاع درجة حرارة الجهاز قد نفترض أن السبب هو الطقس الحار أو الاستخدام المكثف للهاتف أو تحميل العديد من التطبيقات ولكن ماذا لو لم تكن هذه هي الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع حرارة الهاتف يعتبر الاختراق من العلامات الرئيسية التي تشير إلى أن الهاتف قد تعرض للاختراق حيث تعمل برامج التجسس في الخلفية دون أن نشعر، مما يؤدي إلى استنزاف طاقة الهاتف وارتفاع حرارته.

علامات اختراق الهاتف الشخصي

لكن وفقا للعديد من الآراء، فإن هذه هي العلامات الأساسية التي تثير انتباهنا نحو الهاتف وتشير إلى حدوث اختراق خاصة إذا ظهرت هذه العلامات معا وهي:

  • زيادة حرارة الهاتف دون وجود سبب واضح مثل الاستخدام المستمر أو كثرة التطبيقات أو ارتفاع درجة حرارة الجو.
  • تظهر العلامة الخضراء على أجهزة الأندرويد أو البرتقالية على الآيفون عندما يتم تشغيل تطبيق أو برنامج على الهاتف، بينما لم تكن تلك العلامة موجودة عند استخدامه في السابق.
  • تصل العديد من الرسائل بشكل غير متوقع إلى الحسابات الشخصية التي تحتوي على معلومات حساسة مثل الرقم السري للحساب البنكي، وإذا كان الشخص يعتزم تغييره فقد تكون هذه الرسالة من هاكر يحاول الحصول على كلمة المرور الجديدة.
  • تستقبل العديد من المكالمات الهاتفية من أرقام غير معروفة وغير موثوقة تتعلق بالتحقق من بعض المعلومات الشخصية وبالأخص المعلومات المالية.
  • إذا لاحظت وجود أي تطبيق أو برنامج غير معروف على الهاتف لم يتم تحميله سابقا، فقد يكون له صلة بالهكر.