اتحداكي حد في المنطقة يعرفها!!.. طريقة منزلية مبتكرة لسن أي نوع سكينة في البيت بدون مسن .. هترجع حامية موس وجديدة كأنك لسه شاريها

تهتم جميع ربات المنازل اللاتي يرغبن في الحفاظ على أدواتهن، وخاصة أدوات الطبخ بالعناية بها بشكل خاص خصوصا تلك التي تستخدم بشكل متكرر والتي لا يمكن الاستغناء عنها مثل السكاكين التي تستعمل لتقطيع أنواع الطعام المختلفة، ومع مرور الوقت قد تتعرض هذه السكاكين للتآكل، مما يستدعي شحذها قد يتطلب هذا الأمر الذهاب إلى السوق أو انتظار المهنيين المتجولين الذين يقدمون هذه الخدمة ومع ذلك، يمكن شحذ السكين في المنزل دون الحاجة إلى مساعدة من أحد أو شراء شاحن، وذلك من خلال بعض الطرق التي سنوضحها فيما يلي.

طرق سن السكاكين

طرق سن السكاكين
طرق سن السكاكين
  • الطريقة الأولي: من المهم الإشارة إلى أن هذه الطريقة تحتاج فقط إلى بعض لفات من ورق الألومنيوم المستخدم في حفظ الطعام الساخن، والذي يوجد في كل بيت. بعد ذلك يمكن عمل عدة طبقات وتمرر السكين عليها عدة مرات، وستلاحظين أن حدة السكين تزداد مع كل عملية تمرير على الورق.
  • الطريقة الثانية: تعتبر طريقة بسيطة إلى حد ما لكنها فعالة وتؤدي إلى نتائج رائعة، لكنها تحتاج إلى جهد تتمثل في استخدام حجر للشحذ، حيث يتم شحذ السكين عن طريق الاحتكاك ومع ذلك، يجب عليك التأكد من تنظيف السكين جيدا بعد الانتهاء من إزالة الأتربة التي قد تبقى عالقة بها.

طرق الحفاظ على حدة السكين

  • استخدم لوح تقطيع مصنوع من الخشب أو البلاستيك، وابتعد عن الألواح الزجاجية أو السيراميكية لأنها قد تتسبب في إتلاف حدة السكين.
  • استخدم حافظة مخصصة للسكين أو مغناطيس لتعليقها، ويفضل عدم تخزينها في الدرج مع أدوات أخرى.
  • عند استخدام السكين يجب تطبيق تقنيات القطع الصحيحة، مثل القطع بلطف وتجنب الضغط بقوة.
  • قم بشحذ السكين بشكل منتظم بواسطة شحاذ أو حجر شحذ، يمكنك القيام بذلك كل بضعة أشهر حسب معدل الاستخدام.