ضاع عمرنا وإحنا بنشحن غلط.. طريقة عبقرية هتخليك تشحن الموبايل 100% في ربع ساعة

يعد شحن الهواتف بشكل صحيح من الأمور الغير معقدة، فكل ما هو مطلوب لشحن الهاتف بطريقة صحيحة هو مراقبة الهاتف، للتأكد من شحن البطارية وربطه عند الضرورة أو الحاجه بالكهرباء.

الحفاظ على شحن البطارية لفترة طويلة

ويشير إيليا كازاكوف، أحد خبراء التكنولوجيا، أن الحفاظ على طاقة البطارية لمدة طويلة أمر فى غاية السهولة وغير معقد، ويجب أتباع عدد من القواعد المعتمدة لهذا الأمر.

وأكد كازاكوف إن إحدى القضايا المثيرة للجدل هو معدل أو مستوى شحن بطارية الهاتف الذكى، حيث يظن المئات من المستخدمين أن فصل الهاتف من مصدر الطاقة قبل أن يتم شحن البطارية بنسبة 100% هو أمر خاطئ، إلا أن هذا الأمر غير صحيح.

العمر الإفتراضى لبطارية الهاتف

ويشير إيليا كازاكوف أن الدراسات الحديثة أظهرت أن بطارية الهاتف الذكى يمكن أن تتحمل بالمتوسط 850 دورن شحن وتفريغ كاملة، قبل أن تنخفض قدرتها إلى 80% أو أقل من ذلك فى بعض الأحيان، أى بعد ما يعادل عامين وبما ثلاثة أعوام من الإستخدام الكامل، حيث يتبقى فقط 80% من سعة البطارية.

وبما أن سعة البطارية محدودة فإنه فى هذه الحالة تفقد البطارية شحنتها بسرعة، لذلك يجب تجنب شحن الهواتف الذكية دورات كاملة أى وصوله إلى 100%، وخاصة عندما يكون فى حالة النفاذ الكامل من الشحن أو وصولها إلى 5%، وذلك من أجل زيادة العمر الإفتراضى للبطارية إلى أقصى ما يمكن.

الطريقة الصحيحة لشحن الهواتف

وكانت شركة سامسونج قد أعلنت فى وقت سابق أن شحن البطارية بنسبة 100% غالبا ما يؤثر سلبا على عمرها الإجمال، وذات الأمر يحدث لأجهزة الـ iPhone، ولذلك يوصى خبير التكنولوجيا أن يتم شحن الهواتف الذكية بنسبة 80%، مع عدم السماح بإنخفاض مستوى الشحن إلى أقل من 20%، ويستغرق شحن الهواتف الذكية من الجيل الجديد ما بين 30 دقيقة وحتى 120 دقيقة، ويعتمد هذا الوقت فى المقام الأول على قوة جهاز الشحن وسعة البطارية، كما ينصح بعدم شحن الهواتف ليلا، حيث يترك بعض المستخدمين الهواتف على الشاحن طوال الليل، حيث يؤدى هذا الأمر إلى تسريع شيخوخة البطارية.