عطار إبن حلال قاللي عليها !!.. أسرع 3 طرق للتفرقة بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش.. هتعرفه من أول نظرة

يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت الصحية والمفيدة، ولكن مع انتشار الزيوت المغشوشة في الأسواق، يصبح من الضروري معرفة كيفية التفريق بين الزيت الأصلي والمغشوش لضمان الاستفادة الكاملة من فوائده، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنستعرض إليك ثلاث طرق يمكن من خلالها التمييز بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش.

تعرف على الفرق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش

زيت الزيتون

1. اختبار البرودة

يمكن وضع زيت الزيتون في الثلاجة لمدة 24 ساعة. إذا تجمد أو تكونت فيه طبقات بيضاء، فهذا يشير إلى أنه أصلي وعالي الجودة، أما إذا بقي سائلا دون تغيير، فقد يكون مغشوشا أو مضافا إليه زيوت أخرى.

2. الرائحة والطعم

زيت الزيتون الأصلي يتميز برائحة طازجة وعشبية تشبه رائحة الزيتون الطازج، كما يجب أن يكون الطعم نقيا مع لمسة من المرارة والحموضة الخفيفة التي تدل على وجود مضادات الأكسدة، إذا كانت الرائحة خفيفة جدا أو غريبة، أو كان الطعم دهنيا وغير نقي، فمن المرجح أن الزيت مغشوش.

3. اختبار اللهب

يمكن سكب كمية صغيرة من زيت الزيتون على ملعقة ومن ثم إشعالها، إذا اشتعل الزيت وبقيت الشعلة مستمرة لفترة، فهذا دليل على جودة الزيت وأصالته، الزيت المغشوش غالبا لن يشتعل أو ستنطفئ الشعلة بسرعة.

 

من المهم للمستهلكين استخدام هذه الطرق للتأكد من جودة زيت الزيتون، فالزيت الأصلي يحمل فوائد صحية عديدة بينما المغشوش قد لا يقدم الفوائد ذاتها بل وقد يكون ضارا في بعض الأحيان.