احترس!! شرب القهوة بهذه الطريقة قد يسبب الإصابة بالسرطان!

يبدأ الكثير من الأشخاص يومهم بشرب فنجان من القهوة في الصباح، حيث يكون بمثابة دفعة لطيفة في منتصف النهار للحفاظ على طاقتهم واستمرارهم، علاوة على ذلك، تتمتع القهوة أيضًا بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك المساعدة في علاج الالتهابات وتقليل الدهون في البطن وكذلك تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

تناول القهوة باعتدال

ومع ذلك، فمن الأفضل تناول القهوة بشكل معتدل لأن لها أيضًا آثارًا جانبية سلبية ومن الضروري أيضًا مراقبة عادات شرب القهوة لديك، وبحسب موقع Eatthis، فإن العديد من الأشخاص يحبون إخفاء طعم قهوتهم بإضافة السكر والمبيضات المضافة، مما يتسبب في المزيد من السعرات الحرارية والدهون المشبعة، كما تسبب هذه الإضافات مشاكل أخرى تؤثر على صحتك.

وأثبتت دراسة جديدة أجرتها مجلة بلوس الطبية إلى أن إضافة المحليات الصناعية إلى نظامك الغذائي يتعلق بزيادة خطر الإصابة بالسرطان، كما قام الباحثون بعد ذلك بإجراء تحليلات إحصائية لفحص العلاقة بين تناول المحليات الصناعية وخطر الإصابة بالسرطان.

تناول كمية كبيرة من المحليات الصناعية

وخلصت النتائج إلى أن المتطوعين الذين قاموا بتناول كميات كبيرة من المحليات الصناعية، وخاصة الأسبارتام، وهو نسخة أكثر حلاوة من السكر، وأسيسولفام K، وهو مُحلي صناعي منخفض السعرات الحرارية، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بشكل عام من أولئك الذين لم يستهلكوها، وقد لوحظ مخاطر أعلى للإصابة بسرطان الثدي والسرطانات المتعلقة بالسمنة.

وفيما يخص تحلية قهوتك، فتقوم أغلب مبيضات القهوة بإضافة الكثير من المحليات الاصطناعية للمساعدة في تعزيز النكهة، وبحسب دراسة نشرتها مجلة Neurogastroenterology and Motility ، تم العثور على acesulfame-K في الكريمات الشائعة مثل أشكال السوائل والبودرة، وتلك ليست المرة الأولى التي تشير فيها الأبحاث إلى وجود صلة بين الاستهلاك العالي للمحليات الصناعية وزيادة خطر الإصابة بالسرطان.