أوعى تدوس عليه.. زر موجود في ريموت التكييف يؤدي لزيادة فاتورة الكهرباء 200%

تشهد الفترة الحالية ومنذ بداية أغسطس 2024 موجة شديدة الحرارة على كافة أنحاء البلاد، مما أثر على حياة المواطنين اليومية، ودفع الناس إلى أستخدام أجهزة التكيف بشكل متزايد، وهو الأمر الذى أثر على أرتفاع فاتورة الكهرباء بشكل واضح.

توفير الكهرباء أثناء تشغيل التكيف

ويمكن من خلال إتباع عدد من الخطوات توفير فاتورة الكهرباء بالتزامن مع تشغيل أجهزة التكيف، والتى جاءت على النحو التالى:

  1. رفع درجة الحرارة قليلًا، فكلما زادت درجة الحرارة لأجهزة التكيف قل أستهلاك الطاقة بشكل واضح، مما سينعكس على فاتورة الكهرباء، كما يمكن الإستعانة بإستخدام المروحة أثناء تشغيل التكيف، مما يسهل فى توزيع الهواء البارد داخل الغرفة.
  2. لا بد من إحكام غلق الغرفة بشكل جيد من خلال غلق جميع الأبواب والنوافذ، بالإضافة إلى سد الفجوات والشقوق داخل الحجرة التى يتواجد بها المكيف، والتى عادة ما تكون حول النوافذ والأبواب، وتعد تلك الخطوة من الأمور التى يتجاوزها العديد من المستخدمين بشكل كبير.
  3. أستخدام الأجهزة الموفرة للطاقة، وأستبدال المصابيح القديمة بأخرى موفرة للطاقة، فهى أقل أستهلاكا للكهرباء وتصدر كمية حرارة أقل من المصابيح العادية، وبالتالى تقلل من حاجتنا لتشغيل التكيف.
  4. تنظيف أجهزة التكيف وصيانتها بشكل دورى، سينعكس بشكل كبير على أداء الأجهزة ويعزز من كفاءتها، وخاصة من ناجية أستهلاك الطاقة، حيث يجب تنظيف الفلاتر بإنتظام مما يساعد على تحسين تدفق الهواء وكفاءة المكيف.

زر المروحة بريموت التكيف

ويوجد بريموت أجهزة التكيف زر المروحة Fan، وهو زر عند الضغط عليه يؤدى إلى زيادة أستهلاك الطاقة وبالتالى يعمل على أرتفاع فاتورة الكهرباء، والغرض الأساسى من هذا الزر هو توزيع الهواء بالتساوى داخل الغرفة، ويمكن بسهولة الإستغناء عنه، من خلال تشغيل زر Mode بريموت التكيف وهو الوضع الجاف، فهو يساعد على تقليل أستهلاك الطافة مما ينعكس على الفاتورة، بالإضافة إلى دوره فى أمتصاص الرطوبة