انفجار هاتف محمول في وجه طفلين بالهند

انفجار هاتف محمول في منزل بقرية “ذوبسيلة” بمنطقة أوديشا في الاسور الهندية، وهذا أدي إلى إصابة طفلين شقيقين بجروح هائلة وخطيرة، وهذا حسب ما ذكره موقع Sambad english الهندي، حيث كان يلعب الصبيان بالهاتف المحمول في وقت الصباح، فانفجرت بطارية الهاتف فيهما مما تسبب لهم جروج بالغة وتم نقلهم إلى المستشفى.

انفجار هاتف محمول

لقد هرع أفراد الأسرة لمنزلهم الذي يقرب من مكان عملهم على وجه السرعة عندما سمعوا صوت الانفجار المفزع، وقاموا بإنقاذ الطفلين ونقلهم للمستشفى على وجه السرعة، كما أشار المصدر بأن الحالة الصحية للشقيق الأصغر مستقرة، ولكن لا يزال محجوز في المستشفى، وبالنسبة للطفل الأكبر تم نقله لمستشفى كلية طب SCB بسبب تدهور حالته.

والجدير بالذكر أن الكاتب ألكسندر مالياريفسكس قال: “إنه عندما تنخفض درجة حرارة الهواء بشدة، فإن البطارية أول من تعاني منه، والتي يمكن أن تنفجر بسبب الظروف الجوية غير المناسبة، وأكد أنه لا يجب أن تبرد البطارية حيث إنها كيمياء صعبة، وإذا لم تنفجر بطارية الهاتف عندما تتجاوز نطاق درجة الحرارة، فمحتمل أن تنخفض قدرتها الفعالة بشكل ملحوظ جداً”.

كما أضاف: “أن بطارية الهاتف الذكي تعتبر الجزء الأضعف في تصميم الهاتف بعد الشاشة، وقد أوصى بنقل الجهاز من الجيب الخارجي إلى الداخلي في درجات حرارة هواء تحت الصفر في محاولة لتدفئة الجهاز حتى لا يتلف من خلال محاولات أخرى”.