لا تضع الراوتر في هذه الأماكن بالمنزل⚠️ لتحصل على إشارة قوية جداً

يعاني الكثير من الأشخاص من أعطال عديدة عند استخدام أجهزة الراوتر، مما يصيبهم بالإحباط بسبب عدم قدرتهم على استخدام الإنترنت بالشكل الصحيح، مما يؤدي إلى زيادة البحث عن حل لمشكلة شبكات الراوتر الضعيفة، ووفقًا لـ صحيفة “ذا صن” البريطانية، فقد كشف خبراء الإنترنت الحلول المناسبة لمشكلة تؤرق ملايين الأشخاص حول العالم، ألا وهي مشكلة ضعف مشكلة الراوتر في المنزل، حيث يقع الكثير من الأشخاص في حيرة في اختيار المكان المناسب لوضعه في المنزل.

أماكن في منزلك لا تضع الراوتر بجوارها

ووجهت الصحيفة البريطانية، تحذير من وضع الرواتر في تلك الأماكن بالمنزل، لأنها ستؤدي إلى تفاقم الوضع وإضعاف الإنترنت، وهي:

الخزائن

يمكن أن تتأثر أجهزة الراوتر بسرعة بسبب أبسط الأشياء، مما يؤثر على جودة اتصالها بالإنترنت، لذلك يمكن للناس أن يضعوها في خزائن بعيدة عن متناولهم، لكن هذا يؤثر بشكل كبير على جودة الشبكة، حيث يؤدي الاحتفاظ بجهاز الراوتر في خزانة أو في صندوق، إلى حجب معظم إشارة WiFi مباشرة.

حوض الأسماك

عدم وضع جهاز الراوتر بالقرب من حوض الأسماك، لأنه سيمتص جميع موجات وسيتداخل مع إرسالها، تمامًا مثل أي قطعة أثاث أخرى.

النوافذ

تجنب وضع جهاز الـWIFI بجانب النوافذ، لأنه سوف يرسل إشارات الجهاز إلى الخارج وعدم الاستفادة منها، لذك ينبغي وضعه في مكان مركزي في المنزل أي في المنتصف لضمان الوصول إلى أكبر عدد من المناطق المختلفة.

الأجهزة الكهربائية

يمكن أن تتداخل الأجهزة الكهربائية مع تشغيل أجهزة الراوتر وبالتالي تعيق بشكل كبير إرسال إشارة الإنترنت إذا كان جهاز الراوتر هوائيًا، وفي حالة إذا كان جهاز الراوتر موجودًا في المطبخ، فتأكد من عدم وجوده بالقرب من الميكروويف.

أجهزة التدفئة

في حالة إذا تم وضع الرواتر بالقرب من أجهزة التدفئة، فإن ذلك لن يتسبب فقط في ضعف شبكة الـWIFI، ولكنه ربما يتسبب في اشتعال حريق بالمنزل.