إلغاء اجازة السبت بهذه المحافظات.. قرار عاجل من التعليم يحسم الجدل| وتحذير لأولياء الأمور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تفعيل البصمة بالمدراس لكافة الطلاب، ضمن مساعى وزارة التربية والتعليم لمواجهة مشاكل الغياب المتواصل للتلاميذ داخل جميع المدارس، وعودة الطلاب من جديد للحضور المنتظم مع بداية العام الدراسى المقبل.

تفعيل البصمة بالمدراس للطلاب

ونفى شادى زلطة، المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حقيقة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى، بشأن تفعيل البصمة للطلاب بالمدراس بداية من العام الدراسى الجديد، وأكد شادى زلطة أن الأنباء الأخيرة ليس لها أى أساس من الصحة، وهدفها إثارة البلبلة مع إقتراب بداية العام الدراسى الجديد.

وفي سياق متصل قال “زلطة” بأن الحديث حول إلغاء اجازة يوم السبت في جميع المدارس هو أمر غير صحيح.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة بأن هناك عدة قرارات قد تم اتخاذها من أجل مواجهة أزمة كثافة الطلاب داخل الفصول، وستحقق هذه الإجراءات تحسن كبير في هذه المسألة خلال العام الدراسي الجديد، وسيكون هناك تواصل مع أولياء الأمور من أجل إبلاغهم بنسب غياب أبناءهم الطلاب أول بأول.

خريطة العام الدراسى الجديد

وشهدت الأيام الماضية الإعلان عن عدد من القرارات الصادرة من وزارة التربية والتعليم بشأن العام الدراسى الجديد، مشددة على وجود خطة واضحة لحل كافة الأزمات التي كانت تواجه العملية التعليمية في السنوات الأخيرة.

وأعلنت الوزارة بدء العام الدراسى الجديد من 21 سبتمبر 2024 ليستنر الفصل الدراسى الأول حتى الخميس 23 يناير 2025، على أن تبدأ أمتحانات الفصل الدراسى الأول يوم السبت الموافق 11 يناير 2025، على أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025 وينتهى فى الخميس الموافق 5 يونيو 2025، على أن تبدأ إمتحانات الفصل الدراسى الثانى فى 24 يونيو 2025.

كما قررت وزراة التربية والتعليم أن تكون إجازة نصف العام الدراسى 2025 لمدة أسبوعين من السبت الموافق 25 يناير 2025 وتنتهى فى الخميس الموافق 6 فبراير 2025، كما أعلنت الوزارة بداية إمتحانات الثانوية العامة لتبدأ  السبت الموافق 14 يونيو 2025.