كنز ثمين داخل منزلك لا ترميه بعد الآن .. لن تصدقي ما الذي يمكنك فعله بقشور الموز؟! .. استخدامات وفوائد مذهلة لن تخطر ببالك يوما

بمجرد تناولك حبة الموز للتخلص على الفور من قشرها في أقرب مكان للقمامة لأنك تجهل فعالية وأهمية هذه القشور، هل تعلم ماهي الفوائد الكامنة في هذه القشور؟ الموز من أهم الفواكه المتواجد طوال السنة تفسد الجسم والأسنان، تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والكثير من الفيتامينات التي تهم البشرة والجسم، وتكسبهم النضارة وتقضي على السموم والتجاعيد، وفي هذا المقال سوف ندلك على وصفات تتم باستخدام القشور وكيف يتم استخدامها وما هي الفوائد؟.

استخدامات قشر الموز المفيدة

الموز يحتوي على نسبة بوتاسيوم مرتفعة تساعد الجسم والبشرة في الحصول على المزيد من الفيتامينات التي يحتاجونها، كما أن القشور بها عدد من الفوائد التي يمكن استخدامها في الآتي:

  • لتلميع وتبيض الاسنان، تعمل القشور من الجهة الداخلية على إعطاء الأسنان البياض بسبب المعادن المتوفرة بها وتحمي الطبقة الداخلية من التآكل وتمنع الإصفرار، كل ما عليك هو فرك الجهة الداخلية من الموز على أسنانك يوميا وسوف تلاحظين الاختلاف.
  • الوصفة الثانية هي إعطاء البشرة النضارة وإزالة التجاعيد وذلك باستخدام القشور وترميمها بشكل متساويا كل يوم على البشرة، وبفعل المعادن والعناصر المغذية سوف تكتسب البشرة كل ما تحتاجه من تجديد الكولاجين وتنعيم والتخلص من الهالات السوداء بالإضافة إلى تنظيفها والوقاية من البكتيريا والتهابات البشرة.

قشور الموز لعلاج الصداع

علمنا أن الموز والقشور مفيدة للبشرة وتجديد الخلايا وتبييض الأسنان ومؤخرا تم تثبيت بعض الدراسات الحديثة أنه يوجد تأثير قوي بين قشور الموز والصداع، وبمجرد تدليك المنطقة المصابة بالصداع بقشور الموز، سوف يخفف من هذه الآلام ويتم التخفيف بالتدريج وبعد التدليك تترك القشور على الرأس لمدة نصف ساعة.