“خبير تكنولوجي قالي السر ايه؟!”.. لماذا يتم وضع الهاتف مقلوبا على شاشته؟!.. اجابة صادمة وستدهشك!!

في العصر الرقمي الحالي، أصبحت الأجهزة الذكية جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، حيث يعتمد عليها الجميع لتلبية احتياجاتهم الشخصية والمهنية ومع كثرة الاستخدام، يصبح حماية الهواتف الذكية أمرًا مهمًا للحفاظ على بياناتنا القيمة ومنع تعرض الجهاز للتلف في هذا السياق، لاحظنا مؤخرًا توجهًا متزايدًا لوضع الهواتف على شاشتها لعدة أسباب وفوائد سنتعرف عليها في هذا المقال.

لماذا يتم وضع الهاتف مقلوبًا على شاشته؟

وضع الهاتف مقلوبًا على شاشته ليس مجرد عادة عابرة، بل يحمل فوائد عملية تتعلق بصيانة الجهاز وحمايته:

  • عندما يوضع الهاتف على شاشته، فإن هذا يسمح بدخول الهواء إلى الجهاز و البطاريات التي تسخن بشكل مفرط يمكن أن تتعرض لتلف أسرع، لذا فإن تهويتها بشكل صحيح يساهم في إطالة عمرها.
  • وضع الهاتف مقلوبًا يحمي الشاشة من التعرض المباشر لأي صدمات قد تحدث إذا سقط الهاتف من على السطح والشاشة هي الجزء الأكثر هشاشة في الهاتف، لذا فإن حماية سطحها ضرورية لتفادي التكسر والخدوش.
  • في معظم الهواتف الذكية، تكون الكاميرا بارزة قليلاً عن سطح الجهاز وعندما يوضع الهاتف على شاشته، فإن الكاميرا تكون مرفوعة عن الأسطح الأخرى.

طرق للحفاظ على الهاتف الذكي

بجانب وضع الهاتف على شاشته، هناك بعض النصائح الأخرى التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الجهاز وضمان أدائه الأمثل:

  • عندما يصل مستوى شحن البطارية إلى 20%، يُفضل عدم الانتظار حتى ينفد الشحن تمامًا وبدء عملية الشحن على الفور و كما ينبغي تجنب استخدام الهاتف أثناء شحنه لتفادي الضغط الزائد على البطارية.
  • يجب تجنب تراكم الدهون والأتربة على الهاتف ومسح الهاتف بانتظام بقطعة قماش نظيفة وناعمة يساعد في الحفاظ على نظافته ويقلل من خطر تراكم الأوساخ التي قد تؤثر على الأداء.
  • لا تضع الهاتف في أماكن دافئة أو بجوار مصادر حرارة عالية، حيث إن الحرارة الزائدة يمكن أن تضر بالمكونات الداخلية للجهاز وتؤدي إلى سرعة تلفها.